إنفستكورب تحقق قيمة مؤسسية تبلغ 4 مليارات دولار من بيع شركتين في أمريكا الشمالية

أعلنت إنفستكورب – المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة مقرها البحرين – اليوم الخميس إنها حققت قيمة قياسية تبلغ 4 مليارات دولار من البيع الأخير لشركتين في أمريكا الشمالية وهما شركة إدارة القوى العاملة برو أنليميتد «PRO Unlimited» و آروهيد إنجينيرد بروداكتس «Arrowhead Engineered Products»، وفقا لوكالة رويترز.

وقال متحدث باسم الشركة في رسالة بالبريد الإلكتروني: «نؤكد أن القيمة الإجمالية للمؤسسة هي 4 مليارات دولار بعد بيع  (الأسهم الخاصة) في أمريكا الشمالية المتمثلة فى شركتى برو أنليميتد وآروهيد».

قال إنفستكورب إن الصناديق التي تديرها هارفست بارتنرز قد أكملت بيع برو أنليميتد إلى شركة إي كيو تي برايفت إيكويتي «EQT Private Equity» ، بينما أعلنت Riverside ، التي تركز على الطرف الأصغر من السوق المتوسطة ، وإنفستكورب عن بيع آروهيد إنجينيرد  بروداكتس (AEP) إلى Genstar.

وعلق رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لإنفستكورب محمد العارضي على عملية البيع قائلا: « تعتبر نشاطاتنا الاستثمارية في الشركات الخاصة في أميركا الشمالية واحدة من أقدم وحدات أعمالنا ولا تزال تمثل أولوية بالنسبة لنا فيما  نتوسع ونستفيد من الفرص في هذه المنطقة.»

وأضاف العارضى: «لقد أثبتت شراكتنا مع فريق برو أنليميتد القدرة على الابتكار بشكل رشيق في قطاع إدارة القوى العاملة واحتلال موقع ريادي نعتقد أن الشركة ستستمر في الاحتفاظ به مستقبلاً».

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لبرو أنليميتد، كيفن آكرويد: «أود أن أشكر فريق إنفستكورب على دعمهم والتزامهم وتوجيهاتهم على مدى السنوات السبع الماضية. ونحن نتطلع إلى المرحلة التالية والشراكة مع إي كيو تي وهارفست بارتنرز اللذين يملكان رؤى وشبكة قوية لمساعدتنا في تحقيق المرحلة التالية من النمو والطموحات لمواصلة تقديم حلول مبتكرة لقطاع العمل».

حقق إنفستكورب الشهر الماضي أرباحًا صافية قدرها 124 مليون دولار للسنة المالية المنتهية في 30 يونيو ، منتعشًا من خسارة في العام السابق ، مشيرًا إلى نشاط قوي عبر أنشطته الأساسية التي ساعدت على تعزيز الدخل القائم على الرسوم والأصول.

وقالت الشركة ، التي تركز على الأسهم الخاصة والعقارات وإدارة الائتمان والاستثمارات ذات العائد المطلق ، إنها جمعت مليار دولار لصندوق أسهم خاصة جديد في أمريكا الشمالية.

ويشار إلى أن برو أنليميتد التي أُسست عام 1991، تقدم  مجموعة كاملة من الخدمات لمعالجة قضايا المشتريات والإدارة والامتثال المتعلقة بالعمال الموقتين، بمن في ذلك المقاولون المستقلون والمستشارون والقائمون بالعمل الحر.

استحوذت إنفستكورب على برو أنليميتد في أكتوبر 2014 واحتفظت بحصة أقلية مُعتبَرة بعد بيعها إلى الصناديق المدارة من قبل هارفست بارتنرز في مايو 2017.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض