6 بنوك تعيد هيكلة قرض بقيمة 292 مليون دولار و 1.920 مليار جنيه لـ«كيما»

لتمويل مصنع الأمونيا واليوريا

 

وقعت شركة الصناعات الكيماوية المصرية “كيما”  المتخصصة في صناعة الأسمدة النيتروجينية،  مذكرة تفاهم مع تحالف مصرفي لإعادة هيكلة قرض مشترك قائم بقيمة 292 مليون دولار و1.920 مليار جنيه.

 

ويتكون التحالف المصرفي من البنك الأهلي المصري وبنك مصر والبنك العربي الإفريقي الدولي بصفتهم المرتبين الرئيسين الأوليين و ضامني التغطية ومسوقي التمويل ، وبنك القاهرة بصفته مرتب رئيسي وضامن لتغطية، وبنك بلوم مصر والبنك العقاري المصري العربي بصفتهم بنوك مقرضة.

وقال محمد حسين رضوان ، العضو المنتدب لشركة كيما: “نحن سعداء للغاية بتوقيع مذكرة التفاهم والتي تعكس ثقة البنوك في كيما وآفاقها المستقبلية.

وأكد ان هذه الخطوة لم تكن لتحدث لولا دعم تحالف البنوك ومساهمينا،  منوها بأنه تم استخدام القرض لتمويل مصنع الأمونيا واليوريا التابع لشركة كيما في أسوان ، والذي يعمل حاليًا بنسبة 80% لخط الأمونيا و104% لخط اليوريا.

وذكر رضوان أن مجمع الأمونيا واليوريا يؤكد على التزام الحكومة بتطوير صعيد مصر والذي سيكون له تأثير كبير على هذه المنطقة،  مشيرا إلى أنه ستبلغ الطاقة الإنتاجية للمجمع 1200 طن يوميًا من الأمونيا و 1575 طن يوميًا من اليوريا.

ولفت إلى أن  مذكرة التفاهم تمثل البنود الرئيسية التي سيتم تعديلها إلى اتفاقية القروض الموقعة مسبقًا في عام 2015، مشيرا إلى أن  شركة بلتون المالية القابضة تتولى دور المستشار المالي الحصري للشركة

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض