شركة ألمانية تبحث فرص الاستثمار بالمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد

يستهدف الصناعات المغذية للسيارات

بحث اللواء محمد برايه نائب رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس للقطاع الشمالي، مع وفد ألماني برئاسة مايكل ماريو كروب والوفد المرافق له من مسئولي إحدى الشركات الألمانية العاملة في الصناعات المغذية للسيارات (الضفائر الكهربائية) ومتخصصة أيضاً في مجال صناعة الكابلات ومنظومتها، مستجدات الأعمال بالمنطقة الاقتصادية بشرق بورسعيد المتكاملة والمشروعات الصناعية المستهدفة في هذا المجال، و سبل التعاون والفرص الاستثمارية بين الجانبين.

وأعرب عن سعادته باهتمام الشركة للتعرف عن قرب بالفرص الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية وما تقدمه من حوافز لتشجيع الاستثمار بها  وكذلك التعرف على المزايا والإعفاءات التي تقدمها المنطقة وخاصة لتلك الصناعات المغذية لصناعة السيارات أحد أهم القطاعات الصناعية التي تستهدفها المنطقة الاقتصادية لتوطين الصناعة وتصدير المنتجات للأسواق الإقليمية والإفريقية.

واستعرض برايه آخر تطورات المنطقة والموانئ التابعة، و ما تم من أعمال في البنية التحتية وتحسين التربة بالمنطقة الصناعية وتسريع وتيرة العمل خاصة بعد تشغيل أنفاق 3 يوليو جنوب بورسعيد على مدار اليوم والتي تربط شرق وغرب القناة مما سهل انتقالات الأفراد والبضائع، والذي ينعكس بدوره على تنمية سيناء وخلق فرص عمل للشباب.

في حين أعرب مسئولي الشركة الألمانية عن سعادتهم بزيارة المنطقة الاقتصادية وحرص الجانب الألماني خاصة المستثمرين  الألمان على ضخ الاستثمارات بالمناطق الواعدة في مصر في قطاعات مختلفة، وخاصة في المنطقة الاقتصادية لما تتمتع به من مزايا وإعفاءات، تجعلها المنافس الأكبر ضمن المناطق الاقتصادية في العالم.

كما أثنى الوفد على المجهودات والإنجازات المبذولة من قبل الدولة المصرية في المشروعات الكبرى التي تقام بالمنطقة.

وقام وفد الشركة الألمانية بزيارة ميدانية للمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد، وزيارة المطور الصناعي وكذلك زيارة شركة قناة السويس للحاويات للتعرف على أنشطة الميناء وما حققته الميناء من مؤشرات وأداء مرتفع خلال الفترة الماضية، والذي اتعكس بدوره على زيادة الإيرادات وجذب خطوط ملاحية عالمية للميناء.

وتفقد الوفد الأرصفة الجديدة بطول 5 كيلو متر والساحات وكذلك محطة دحرجة السيارات الرورو للتعرف على عمليات إنشاء البنية التحتية وتجهيز الساحات بالميناء.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض