المصرية لتجارة الجملة : 1.2 مليار جنيه قيمة المبيعات الشهرية للسلع التموينية

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، صرف السلع التموينية المدعمة لأصحاب البطاقات، ضمن مقررات شهر سبتمبر لعدد 28سلعة .

وقال علاء فتحي العضو المنتدب لشركة المصرية لتجارة الجملة أن كميات السلع التمونيية متوفرة بالكامل بالمخازن حيث يتم ضخ 81 الف طن سكر و26 الف طن زيت و13الف طن أرز و6الف طن مكرونة بالإضافة إلى الضخ اليومي الذي تقوم به الشركة المنافذ بنطاق المحافظات التابعة المصرية لتجارة الجملة
وأكد أن المخزون الاستراتيجي للسلع كافي عدة أشهر فمخزون السكر يكفي ثلاث شهور بالمخازن وان هناك 15الف طن اضافيه من الأرز يضخها شهريا .

واوضح ان قيمة المبيعات الشهرية للشركة المصرية بمنظومة التموين تبلغ 1.2 مليار جنيه شهريا ومبيعات النقاط 50 مليون جنيه ، لصالح 9.8 مليون بطاقة يستفيد منها اكثر 28 مليون مواطن

واشار إلى أن عدد المنافذ المشاركة بالمنظومة تبلغ ١٤٠١٨ تاجر تمويني و2922 لجمعيتي ، بالاضافة الي 158 فرع منتشرين في نطاق محافظات الشركة ، منها 62 فرع مميكن و96فرع تجزئة.

وأضاف علاء أن الشهر الحالي شهد ضخ مكرونة جديدة وهي سلفانيا من ساينو فود التابعة لجهاز الخدمة الوطنية والذي يتم إنتاجه في المجمع الصناعي الذي افتتحه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال الشهر الماضي بواقع 1500طن شهريا للتموين و500طن للسلع الحرة بسعر 4 جنيهات العبوة زنة 500جرام ،وهي من أجود أنواع المكرونة الفاخرة جدا وتعادل جميع انواع المكرونة الفاخرة، لافتا إلى أن جميع الإجراءات التمونيية في الصرف مميكن ويتم متابعته آليا.

وتستمر الوزارة في تطبيق قرار وزير التموين بصرف المقررات التموينية، حيث أصدرت الوزارة قراراً بعدة تعليمات مشددة إلى المنافذ التي تصرف المقررات الشهرية .

وتضمن القرار صرف زجاجة زيت لتر أو زجاجة 800 مللي لكل فرد، وبحد أقصى أربع زجاجات للبطاقة، كذلك 2 كيلو سكر للفرد وحسب احتياجاته، وكيلو أرز للبطاقة التموينية مع صرف باقي المستحق من مبلغ الدعم من أصناف قائمة السلع التموينية الأخرى المتاحة على النظام.

ووجهت وزارة التموين والتجارة الداخلية باستمرار ضخ السلع الغذائية بكل أنواعها، وكذلك منتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة، بهدف تلبية احتياجات المواطنين من السلع والمنتجات أولًا بأول، وكذلك طرح منتجات الخضروات والفاكهة بالمنافذ بأسعار مخفضة تتراوح من 15% إلى 25%.

كما تقوم الوزارة بمد فروع ومخازن الشركات التابعة بالسلع طوال الوقت، وكذلك زيادة المعروض من المنتجات، إضافة إلى استمرار صرف السلع التموينية المدعمة على بطاقات التموين فى مواعيدها.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض