«التصديري للصناعات الغذائية»:  7 شركات تشارك في معرض « World Food Moscow» بروسيا 21 سبتمبر

أعلنت مي خيري المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية ، عن مشاركة 7 شركات في معرض “World Food Moscow” المزمع عقده في  الفترة من 21 الى 24 سبتمبر المقبل وذلك في إطار استراتيجية المجلس لزيادة صادراته.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها المجلس التصديري للصناعات الغذائية اليوم بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري اليوم تحت عنوان “النفاذ إلى السوق الروسي والاستفادة من نظام GSP.

وأضافت أن المعرض يعد من أكبر المعارض  يعد أهم معرض متخصص في مجال الخضروات والفاكهة الطازجة والمنتجات الغذائية التي تقام في روسيا الاتحادية.

وأرجعت خيري ضعف المشاركة من قبل الشركات،  إلى أن منظومة دعم المعارض الخارجية لم تتحدد بشكل واضح،  مشيرة إلى أن صادرات القطاع للسوق الروسي تشهدا نموا مضطردا خلال الفترة الماضية، واقترب من القيمة المحققة له خلال 2020 البالغة 40 مليون دولار،  حيث حقق خلال 7 شهور من 2021 نحو 39 مليون دولار.

وأشارت إلى أن المجلس سوف يستمر خلال الفترة المقبلة في تنظيم سلسلة من الندوات التي تركز على الاسواق المستهدفة والتي بها فرصا لتعزيز صادرات القطاع إليها،  كما سيتم تنظيم ندوة نهاية الشهر الجاري عن اتفاقية التجارة الحرة مع الاتحاد الاوراسي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض