«أليطاليا».. أكبر شركة طيران إيطالية تنهي عملياتها اعتبارًا من 15 أكتوبر

ستتوقف شركة الطيران الإيطالية، أليطاليا «Alitalia»،  عن العمل اعتبارًا من 15 أكتوبر حيث ستحل شركة إيطاليا ترانسبورتو إيريو ITA العامة  «Italia Trasporto Aereo» محلها.

سيبدأ شركة ITA بيع التذاكر اعتبارًا من 26 أغسطس ، بعد أن أعطيت الضوء الأخضر من السلطات المدنية الإيطالية الأسبوع الماضي.

توقفت أليطاليا عن نشاطها بسبب نقص الاستثمار، بالإضافة إلى ذلك ، تم وضع الشركة تحت الإدارة العامة في عام 2017 ، بينما أدى الوضع الوبائي إلى تفاقم الوضع أكثر.

ويذكر أنه قبل جائحة كوفيد-19 ، شهدت شركة الطيران نشاطًا مروريًا بلغ 21.3 مليون مسافر ، مع 81 وجهة مختلفة و 3600 رحلة أسبوعية.

في العام الماضي ، عرضت مفوضية الاتحاد الأوروبي تمويلًا بقيمة 199.45 مليون يورو لشركة أليطاليا ، حيث أن الشركة التي كانت أكبر شركة طيران في إيطاليا في فترة ما قبل الوباء ، تأثرت بشدة بتفشي فيروس كورونا.

وتسببت قيود السفر والتدابير الأخرى التي تم وضعها لحماية الأشخاص من كوفيد-19 في أن تواجه شركة Alitalia أدنى نقص في طلب الركاب سجلته الشركة على الإطلاق.

بعد بضعة أشهر ، وبحلول بداية عام 2021 ، وافق الاتحاد الأوروبي على مساعدة أخرى لشركة أليطاليا ، والتي منحت 73 مليون يورو من الأموال في محاولة لمساعدة الشركة على تجنب الإفلاس.

علاوة على ذلك ، فإن شركة ITA المملوكة للقطاع العام ، والتي تعتزم زيادة عدد طائراتها إلى 105 طائرات بحلول عام 2025 ، ستشتري جميع طائرات أليتاليا وخاناتها الـ 52 وتبدأ تشغيل الرحلات إلى أوروبا ونيويورك وميامي وطوكيو ووجهات عالمية أخرى.

ووفقًا لتقارير SchengenVisaInfo.com ، يُنصح عملاء أليطاليا إما بحجز رحلاتهم قبل الموعد النهائي في 15 أكتوبر أو طلب تعويض، حيث خصصت شركة الطيران مبلغًا قدره 100 مليون يورو مدعومًا من الحكومة ، والذي سيتم استخدامه لاسترداد أموال عملاء شركة الطيران.

كتبت أليطاليا في إشعار: «اعتبارًا من منتصف ليل 25/8 ، لن تبيع أليطاليا بعد الآن تذاكر الرحلات من 15/10، وسيكون من الممكن إعادة حجز الرحلة في غضون 14/10 أو طلب استرداد كامل.» مضيفة: «سيتم قريبًا إرسال اتصال مباشر لجميع العملاء مع مزيد من الإرشادات».

وأشارت شركة الطيران الإيطالية، إلى أن الركاب الذين يحملون تذكرة أليطاليا تبدأ بـ «055» المشتراة من Alitalia Markets قبل 24 أغسطس لديهم المزيد من خيارات السداد. ووفقًا لصحيفة Corriere Della Sera الإيطالية ، هناك حوالي 250 ألف مسافر حجزوا رحلاتهم بعد 15 أكتوبر.

من ناحية أخرى ، هناك حوالي خمسة ملايين ميل من برنامج الولاء MilleMiglia ، والذي بموجبه يتم منح أميال طيران مجانية لأولئك الذين يسافرون مع أليطاليا بشكل متكرر.

كشفت EUROCONTROL ، المنظمة الأوروبية للسلامة والملاحة الجوية ، أن الحركة الجوية لشهر مايو 2021 انخفضت بنسبة 61 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019.

ومع ذلك ، وفقًا لإيمون برينان ، رئيس EUROCONTROL ، يجب أن يكون عدد الرحلات الجويةكانت يجب ان تزيد من 39 إلى 57 في المائة في أغسطس لكي ترى حركة المرور العالمية لمحة عن الانتعاش هذا العام.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض