«هواوي تكنولوجيز» تطلق نظام «آيديا هب» لدعم التحول الرقمي في مصر


اطلقت اليوم شركة هواوي تكنولوجيز مصر، نظام آيديا هب  IdeaHub، والذي يساهم في تعزيز كفاءة وإنتاجية العمل في المؤسسات.

وكان النظام قد حصل علي جائزة “ريد دوت” العالمية في 2020، ويجمع النظام ما بين الكتابة الذكية ومؤتمرات الفيديو عالية الدقة (HD) والمشاركة اللاسلكية، وذلك لتناسب بيئات العمل المختلفة وتدعم تحويل غرف الاجتماعات والمكاتب التنفيذية والمناطق المفتوحة إلى مساحات ذكية بسهولة ويسر.

وانج:  نستهدف تقديم أحدث الحلول التكنولوجية.. وفيروس كورونا سارع من عمليات التحول الرقمي

قال تيد وانج، الرئيس التنفيذي للمجموعة لمؤسسات الاعمال، إن إطلاق النظام يأتي في إطار استراتيجية الشركة التي تهدف إلى تقديم أحدث وأفضل الحلول التكنولوجية المتطورة لخدمة كافة القطاعات وتحقيق التنمية المستدامة تنفيذاً لرؤية مصر 2030.”

وأشار إلى أن فيروس كورونا المستجد ساهم في تسريع وتيرة التحول الرقمي بكافة دول العالم، وأجبر أصحاب الأعمال على اعتماد العمل من المنزل، كما جعل اجتماعات الفيديو كونفرانس هي الأكثر شيوعاً مراعاة للإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي.

وأوضح وانج أن من هنا جاءت فكرة إطلاق النظام لتحدث نقلة نوعية في السوق المصرية نظرا للتكنولوجيا المتميزة والخدمات الذكية التي تعمل علي مساعدة العملاء في المكاتب والحياة اليومية.

ومن جانبه استعرض  نادر فيكتور، مدير حلول المرئيات والتعاون الذكي للشركة مزايا النظام من المظهر البسيط، حيث تم دعمه بحامل طولي، وتصميمه خالٍ من البروز ، مما يجعل مظهره أنيقاً، كما تم تجهيزه بشاشة لمس بأحجام مختلفة بدقة  4K وشاشة ELED، مما يقلل من سُمك الجهاز بنسبة 30%.

وأوضح أن هذا النظام يستخدم كاميرات 4K احترافية بوضوح 1800 خط ودقة عرض 4K، إلى جانب 12 مصفوفة ميكروفون لالتقاط الصوت من الجانب الأمامي للشاشة عند 180 درجة و 8 أمتار ويمكن تحديد موقع مكبر الصوت بدقة عند 0.5 درجة ومعالجة الصوت من النطاق الكامل 20 كيلو هرتز.

وذكر فيكتور أن  «نظام آيديا هب» يستخدم تقنية المحرك ثنائي الشريحة، وذاكرة وصول عشوائي 12 جيجا بايت، وذاكرة تخزين داخلي 64 جيجا بايت، وترميز H.265 1080p وفك تشفير، وشريحة NFC مدمجة، ومزامنة بلمسة واحدة مع هواتف هواوي المحمولة.

ونوه بأن السبورة الإلكترونية توفر تحويلًا تلقائياً من الكتابة اليدوية إلى الطباعة، والتعليق التوضيحي المستمر، وحفظ المحتوى عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة، ويدعم خدمة السحابة العامة للفرق، كما أنه يعد الجهاز الأول الذي يدعم وظيفة الحاجز الصوتي ليوفر مساحة مؤتمرات مستقلة وهادئة ويدعم تتبع السماعات.

وفيما يتعلق بالنظام البيئي السحابي، لفت إلى أن هواوي  Enterprise Vision لديها نوافذ معلومات مدمجة يمكنها دفع الصور ومقاطع الفيديو، كما يمكن تخصيص السمات لـ HiBoard، وتكييف 170 تطبيقاً متعدد الشاشات مع HiBoard، كما يحتوي نظام آيديا هب IdeaHub على تطبيقات مكتبية مشتركة مثبتة مسبقاً ويوفر سوق تطبيقات مدمج يقدم عدداً هائلاً من تطبيقات HD التي تغطي كافة الإحتياجات مثل التسجيل الصوتي والمرئي، أما بالنسبة للمؤسسات الكبيرة، يمكن إدارة دفع تطبيقات الويب إلى آيديا هب IdeaHub لتوزيع التطبيقات وإدارتها بشكل موحد.

وتشمل امكانيات النظام تقديم وظيفة الكتابة الذكية والتي تتيح تجربة كتابية مثالية على “السبورة الذكية” مع زمن استجابة سريع للغاية يبلغ 35 مللي ثانية، ودقة لمس تبلغ 1 ملم، إلى جانب خاصية التعرف على الكتابة الذكية للنصوص والرسومات.

ويدعم نظام آيديا هب IdeaHub الذكي من هواوي العرض اللاسلكي عبر 60 إطاراً في الثانية، مع جودة صورة 4K UHD، وأوضاع عرض متعددة تتضمن عرض بنقرة واحدة، وعرض التطبيق، والتحكم العكسي.

كما يخدم نظام آيديا هب مؤتمرات الفيديو السحابية حيث تدعم الأنظمة الأساسية للاجتماعات السحابية من جهات خارجية (Zoom  و Teams و Webex)، مع كاميرا احترافية بدقة 4K، وترميز فيديو بدقة 1080 بكسل 30 إطاراً في الثانية، وعرض بيانات بدقة 4K، ومنظومة صوتية مدمجة تتكون من 12 ميكروفوناً، مع قدرة التقاط صوت 20 كيلوهرتز، و Acoustic Baffle لضمان نقاء الصوت عبر الvideo conference، بالإضافة إلى خواص الإطار التلقائي، وتتبع السماعات، والعرض المثالي للحاضرين.

و يتضمن نظام آيديا هب IdeaHub الذكي العديد من التطبيقات الهائلة التي تدعم نظامي Android وWindows، كما تدعم وظائف Bulletin Board وHiBoard، التي يمكن استخدامها في النشرات واللافتات الترحيبية. بالإضافة الي ذلك، تخطط هواوي من خلال هذا النظام الي إدخال العالم الرقمي في كل غرفة اجتماعات، ومكتب تنفيذي، ومساحة عمل منزلية.

و الجدير بالذكر أن أعمال شركة هواوي في مصر تعتبر محوراً رئيسياً في خطط أعمال الشركة المستقبلية في منطقة شمال أفريقيا، حيث تعمل على تقديم حلول تكنولوجية متقدمة تهدف إلى تمكين الشركات والمؤسسات في كافة القطاعات والصناعات لدعم التحول الرقمي وتحقيق رؤية مصر 2030 في مجال تكنولوجيا المعلومات مما يعزز النمو الاقتصادي في المنطقة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض