كرسبي كريم تتوقع افتتاح ما يصل إلى 10 أفرع في مصر خلال الأشهر الـ 12 المقبلة

كرسبي كريم يدخل السوق المصرية لتسريع دفع المبيعات العالمية

تفتتح شركة كرسبي كريم – المصنعة لـ Original Glazed Donuts – أول متجر لها في القاهرة ، إحدى أكثر المدن المليئة بالسكان في شمال إفريقيا، وفقا لوكالة بلومبرج.

من خلال العمل مع مجموعة أمريكانا الشريكة في الامتياز ، والتي تدير حاليًا أكثر من 200 متجر لكرسبي كريم في دول بما في ذلك الكويت والإمارات العربية المتحدة ، تتوقع شركة المصنعة للدونتس الأمريكية أن تفتح ما يصل إلى 10 متاجر في مصر في الأشهر الـ 12 المقبلة.

تأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تسعى فيه شركة كرسبي كريم ومقرها شارلوت بولاية نورث كارولينا إلى البناء على الأداء القوي في أسواقها الدولية الثلاثين ، حيث تضاعف نمو المبيعات في الربع الأخير من العام.

وصرح الرئيس التنفيذي مايك تاترسفيلد في مقابلة، أن أكثر من ثلاثة أرباع عائدات كرسبي كريم جاءت من الولايات المتحدة في عام 2020 ، والتوسع خارج البلاد يمثل أولوية.

قال تاترسفيلد عن نموذج مبيعات قناة Krispy Kreme متعدد القنوات ، والذي يجعل الكعك متاحًا للشراء في متاجر العلامة التجارية وتجار التجزئة وعلى تطبيقات التوصيل: «العمل الذي نقوم به الآن ، نعلم أنه يعمل في جميع القارات».

وقال عن إمكانات المستهلكين في مصر: «عندما أتيحت الفرصة لشمال إفريقيا ، لم يكن من الصعب علينا التفكير في 100 مليون نسمة و 20 مليونًا في القاهرة».

وأضاف تاترسفيلد : «يتلهّف العالم لتناول منتجاتنا ، ولذلك فإننا نواصل التوسع بطريقة منضبطة لإشباع هذه الرغبة وتطوير أعمالنا وإضفاء البهجة على حياة عملائنا بتوفير منتجاتنا، ويُسعدنا تقديم الكعك الرائع والطازج في مصر بالتعاون مع أمريكانا، شريكنا المرموق في الامتياز بالمنطقة».

تم الاستحواذ على على شركة الدونتس الامريكية من قبل JAB ، وهي شركة استثمارية تتحكم أيضًا في سلاسل بانيرا بريد و بريت إيه مانجر، في عام 2016 مقابل 1.35 مليار دولار.

الجدير بالذكر أن العلامة التجارية المصنعة للدونتس ، بدأت في طرح عام أولي في بورصة ناسداك في يوليو ويبلغ تقييم السوق الحالي 2.76 مليار دولار.

ومع  المتجر الذى تم افتتاحه في 19 أغسطس في أرابيلا بلازا بالقاهرة الجديدة، تغدو مصر الدولة الـ31 التي تتيح لمحبي كرسبي كريم الاستمتاع بالكعك المحلى الذي تقدمه.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض