بنك دبي الإسلامي يعتزم بيع صكوك إسلامية كبيرة مقومة بالدولار الأمريكى قريباً

صرح مصدران بأن بنك دبي الإسلامي ، أكبر بنك إسلامي في الإمارات العربية المتحدة ، يعتزم بيع صكوك إسلامية كبيرة مقومة بالدولار قريباً، وفقا لوكالة رويترز.

وقال أحد المصادر المطلعة إن البنوك تم التعاقد معها بالفعل من أجل الصفقة ، والتي من المتوقع أن تتم في أقرب وقت الأسبوع المقبل ومن المرجح أن يبلغ حجمها حوالي 500 مليون دولار. ولم يرد بنك دبي الإسلامي على الفور على طلب من رويترز للتعليق.

قال مصرفيون إنه من المتوقع أن يعود العديد من المصدرين من الخليج إلى أسواق السندات الدولية في الأسابيع القليلة المقبلة بعد ركود في النشاط خلال الصيف.

تسعى الشركات والحكومات إلى تأمين التمويل بينما تظل أسعار الفائدة العالمية منخفضة ، قبل توقعات تشديد السياسة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

في حين أن انتعاش أسعار الطاقة هذا العام قد قلل من الاحتياجات التمويلية لمنطقة الخليج المنتجة للنفط ، فمن المتوقع أن تظل إصدارات الشركات – بما في ذلك من الكيانات المرتبطة بالحكومة – لإعادة تمويل القروض والسندات المستحقة هذا العام كبيرة ، وفقًا لمعهد التمويل الدولي قال.

وقال معهد التمويل الدولي إن منطقة الخليج حتى الآن هذا العام جمعت 95 مليار دولار مجتمعة في الأسواق الدولية ، بينما في عام 2020 بلغ إجمالي السندات الدولية من المنطقة 111 مليار دولار ، تهيمن عليها جهات سيادية وشبه سيادية.

باع بنك دبي الإسلامي مليار دولار في صكوك كبيرة مدتها خمس سنوات في يونيو بالإضافة إلى 500 مليون دولار في صكوك إضافية من المستوى الأول في أبريل ، وهي صفقة سجلت في ذلك الوقت معدلًا منخفضًا قياسيًا لأدوات AT1 في المنطقة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض