أسعار العملات الأجنبية.. الدولار الأمريكى يقترب من أدنى مستوى في أسبوعين واليوان يستقر

تبيانت أسعار العملات الأجنبية اليوم الثلاثاء ، حيث يقترب الدولار الأمريكى من أدنى مستوياته في أسبوعين مقابل سلة من العملات، حيث يتطلع المستثمرون إلى أرقام الوظائف الأمريكية في وقت لاحق من هذا الأسبوع بحثًا عن أدلة على التوقيت التدريجي ، في حين تجاهل اليوان الصيني استطلاعات المصانع وقطاع الخدمات، وفقا لوكالة رويترز.

أسعار العملات الأجنبية اليوم الثلاثاء الموافق 31-8-2021

الدولار الأمريكى

استقرت العملة الأمريكية بعد الانخفاض بعد أن لم يقدم رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الجمعة أي إشارة بشأن موعد خطط البنك المركزي لخفض مشترياته من الأصول بخلاف القول بأنه قد يكون «هذا العام».

واستقر مؤشر الدولار عند 92.590 وهو أدنى مستوى في أسبوعين. يمكن أن تعزز أرقام الوظائف الأضعف ، المقرر إصدارها يوم الجمعة ، قضية لاتخاذ إجراءات لاحقة – إعلان مسبق في نوفمبر بقرار رسمي في ديسمبر.

لكن التجار قالوا إن التجارة اليوم الثلاثاء، من المرجح أن تكون مدفوعة أكثر بالتدفقات في نهاية الشهر من مختلف الشركات في معاملات الاستيراد والتصدير.

اليورو

استقر اليورو عند 1.1815 دولار ، وهو أعلى مستوياته منذ 6 أغسطس.

من المتوقع أن تظهر بيانات أسعار المستهلكين في منطقة اليورو الصادرة في الساعة 0900 بتوقيت جرينتش أن التضخم في كتلة العملة قد ازداد وتيرته في أغسطس على الرغم من أن الارتفاع سينظر إليه على نطاق واسع على أنه مؤقت.

الجنيه الاسترليني

سجل الجنيه الاسترليني 1.3762 دولار.

الين

تغير الين قليلا عند 109.85 ين مقابل الدولار.

اليوان الصيني

استقر اليوان الصيني في الخارج إلى حد كبير عند 6.4666 مقابل الدولار ، ليس بعيدًا عن أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع عند 6.4595 الذي لمسه يوم الجمعة ، متجاوزًا استطلاعات مؤشر مديري المشتريات (PMI) في البلاد والتي أظهرت ضغطًا مكثفًا على الاقتصاد.

انخفض مؤشر مديري المشتريات التصنيعي إلى 50.1 من 50.4 الشهر الماضي ، مما يدل على توسع نشاط المصانع بوتيرة أبطأ. انخفض مؤشر مديري المشتريات غير التصنيعي في أغسطس إلى 47.5 ، وهي أدنى قراءة منذ فبراير 2020 ، متأثرًا بقيود فيروس كورونا.

يعكس الانخفاض في مؤشر مديري المشتريات غير التصنيعي تأثير فيروس كورونا. قال إي كاكو ، كبير المحللين الاستراتيجيين في نومورا سيكيوريتيز ، إن الإصابات في الصين بلغت ذروتها بالفعل وتضاءلت.

وأضافت أن العملة مدعومة أيضًا بآمال غامضة بتحسن العلاقات الدبلوماسية بين الولايات المتحدة والصين ، حيث من المقرر أن يزور المبعوث الأمريكي للمناخ جون كيري تيانجين ، بينما يفكر وزير الخزانة الأمريكي في زيارة الصين.

الدولار الأسترالي

الدولار الأسترالي ، الذي يُنظر إليه غالبًا على أنه رهان وكيل على الاقتصاد الصيني ، ارتفع قليلاً إلى 0.7308 دولار.

الدولار النيوزيلندي

ارتفع الدولار النيوزيلندي 0.5٪ إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 0.7053 دولار.

وقال محللون إن هذه الخطوة بدت وكأنها مدفوعة بوقف الخسارة لتغطية صفقات البيع على المكشوف في الدولار النيوزيلندي مقابل الدولار الأسترالي.

كما حافظت عملات الأسواق الناشئة على ثباتها ، حيث وصل مؤشر عملات الأسواق الناشئة MSCI إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 1733.93 أمس الاثنين، وبلغ آخر مرة 1732.54 نقطة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض