«سوبريم القابضة» تبدأ تشغيل 3 مصانع في تنزانيا أواخر العام باستثمارات 15 مليون يورو

تنتهي مجموعة سوبريم القابضة، من إجراءات  تشغيل  3 مصانع جديدة في تنزانيا بقطاع الطاقة أواخر العام الجاري وذلك باستثمارات تصل لنحو 15 مليون يورو.

قال محرم هلال رئيس المجموعة في تصريحات خاصة،  إنه تم الإنتهاء من  عمليات التشغيل التجريبي خلال شهري يوليو وأغسطس ، والتي تتضمن إتمام نقل المعدات اللازمة لمواقع التشغيل ، منوهاً أن المشروع يقوم بشكل رئيسي على إقامة مركز لوجيستي للمنتجات المصرية هناك من خلال الاعتماد على مدخلات الإنتاج المحلية والتواجد تصديرياً في عدداً من الأسواق المجاورة لتنزانيا مثل زيمبابوي وأوغندا ورواندا .

أضاف أنه تم تقسيم إجراءات التشغيل على مرحلتين الاولى منها باستثمارات تصل لنحو 12 مليون يورو ، فيما يبلغ قيمة المرحلة الثانية نحو 3 مليون يورو ، على أن يتم الإنتهاء من تشغيل كلا المرحلتين قبل نهاية العام الجاري .

وتمتلك مجموعة «سوبريم» القابضة نحو 3 مصانع هى جازفيل بأبو رواش، وغاز السويس بالسويس، وفيرست جاز بمدينة العاشر من رمضان»، فيما يعمل بهم نحو 500 موظف،

تابع هلال أن المجموعة تتفاوض حالياً مع الحكومة المصرية  لتنفيذ مشروع توصيل الغاز المضغوط للمنازل خاصة بالمناطق النائية مثل سيناء والصعيد لما لذلك النوع من أهمية كبيرة في تخفيض تكاليف توصيل الغاز في المناطق ضعيفة التواجد السكاني.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض