رئيس الوزراء:  مصر تجاوزت ثلاث موجات من فيروس كورونا واتباع الاجراءات الاحترازية ضرورة

أكد د.  مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن مصر  استطاعت تجاوز ثلاث موجات من فيروس كورونا، مضيفا أنه خلال الفترة القليلة الماضية استطعنا تسجيل معدلات إصابة بالفيروس منخفضة للغاية.

وقال “لكننا وجدنا أنه نتيجة هذا الانخفاض والشعور بهدوء الأوضاع بدأنا نشهد تهاونا في اتباع الإجراءات الاحترازية، مما أدى إلى ارتفاع معدل الإصابات مرة أخرى بفيروس كورونا”.

وطالب رئيس الوزراء المواطنين بالتعامل بجدية شديدة وبحرص تام لتجنب الإصابة بالفيروس، مع مراعاة الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

ولفت إلى أن الدولة وضعت خطة صارمة لتوفير اللقاحات لأكبر عدد ممكن من أهالينا لتطعيمهم قبل نهاية هذا العام، والتي تم الإعلان عنها، موضحاً أنه وفقاً لتوجيهات الرئيس السيسي، فقد تم منح أولوية لتطعيم أعضاء هيئة التدريس والعاملين بقطاع التعليم والطلاب قبل بداية العام الدراسي الجديد.

وأكد على ضرورة التزام جميع المواطنين باتخاذ كل الإجراءات الاحترازية ومراعاة قواعد التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة، حتى تمر الموجة الرابعة بسلام، كما تجاوزنا الموجات الثلاث السابقة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده على هامش  جولته بمجمع مصانع فاكسيرا بمدينة السادس من أكتوبر، صباح اليوم، لتفقد الأعمال التي يتم إنجازها في القلعة الصناعية للشركة، والتي تهدف إلى إنتاج مختلف أنواع اللقاحات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض