وزير الاستثمار السعودي: الاستثمار الأجنبي في السعودية ارتفع بنسبة 13٪

صرح وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح في مقابلة مع قناة العربية ، بأن الاستثمار الأجنبي المباشر في السعودية ارتفع بنحو 13٪ في الربع الأول من العام الجاري، وفقا لوكالة رويترز.

الجدير بالذكر، أن جذب الاستثمار الأجنبي يعد عنصرًا أساسيًا في الإصلاحات السعودية الهادفة إلى تنويع الاقتصاد بعيدًا عن النفط.

وزير الاستثمار السعودي يزور عمان لتعزيز العلاقات الاقتصادية

وعلى صعيدا أخر، قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية إن وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح يزور عمان اليوم الأحد لبحث الفرص المتاحة للتعاون الإقتصادى في البلدين الخليجيين.

وتأتي الزيارة بعد محادثات اقتصادية في وقت سابق من هذا العام قالت السعودية بعدها إنها تدرس تطوير منطقة صناعية في عمان ، الدولة المجاورة ذات الاقتصاد الأصغر بكثير.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن زيارة الأحد تهدف إلى «توطيد وتوسيع العلاقات الاقتصادية والاستثمارات المتبادلة بين البلدين الشقيقين»، مضيفا أن الوفد السعودي يضم مسؤولين من الجهات الحكومية وممثلين عن القطاع الخاص.

المملكة العربية السعودية في خضم خطة تنمية اقتصادية طموحة لفطم الاقتصاد عن النفط ، بينما اتخذت عمان العام الماضي تدابير لتعزيز مواردها المالية وطلبت مؤخرًا من صندوق النقد الدولي المساعدة لكبح ديونها.

تضرر كلا البلدين بشدة من أزمة فيروس كورونا «كوفيد-19» وانخفاض أسعار النفط العام الماضي ، وهما حريصان على جذب الاستثمار الأجنبي في إطار جهودهما الإصلاحية.

وأجرت عمان العام الماضي محادثات مع بعض دول الخليج للحصول على مساعدة مالية ، وفقا لنشرة سندات في أكتوبر تشرين الأول.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض