السعودية تهدف لتعزيز التجارة مع المملكة المتحدة ودعوة الشركات البريطانية لتأسيس مقار لها

تخطط المملكة العربية السعودية لتعزيز العلاقات التجارية مع المملكة المتحدة وتشجيع الشركات البريطانية على فتح مقار إقليمية في المملكة.

زار وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح المملكة المتحدة، بهدف تعزيز التجارة الثنائية في مجالات تشمل الخدمات المالية والرعاية الصحية والكيماويات والضيافة والسلع الاستهلاكية.

التقى الفالح الأمير خالد بن بندر بن سلطان ، سفير المملكة لدى المملكة المتحدة ، قبل لقاء نظيره البريطاني اللورد جيري جريمستون ، وزير الخارجية في وزارة الأعمال والطاقة والاستراتيجية الصناعية ، كواسي كوارتنج ، والممثل الخاص لرئيس الوزراء للتعليم ، السير ستيف سميث.

وقال الفالح على تويتر: «التقيت باللورد جيري جريمستون ، وزير الاستثمار البريطاني ، الذي أشاد بالتطورات الأخيرة في بيئة الاستثمار في المملكة العربية السعودية»، «ناقشنا فرص الاستثمار الثنائية للشركات السعودية والمملكة المتحدة، وأثني على مساهمته في شراكتنا الاستراتيجية».

قال الفالح إن المملكة العربية السعودية تهدف إلى مضاعفة استثماراتها في قطاع الرعاية الصحية في المملكة المتحدة. الصحة من أبرز مجالات الشراكة بين البلدين.

وأشار الفالح إلى إن المملكة مع أكثر من 600 شركة بريطانية في المملكة العربية السعودية تهدف إلى الاستفادة من الخبرة البريطانية في التعليم والتمويل وسلاسل التوريد في قطاع الصحة والتقنيات المتقدمة وتنمية الموارد البشرية. كما تحدث عن رؤية السعودية 2030 وأهدافها.

وقال الفالح: «نحن حريصون على أن يكون أصدقاؤنا في المملكة المتحدة على دراية كاملة بالفرص المتاحة والتطورات الرئيسية التي شهدتها بيئة الاستثمار في المملكة العربية السعودية». «نريد أن تستمر شراكتهم معنا ، بينما نبني مرحلة استثمارية بارزة في عملية تنميتنا الوطنية».

اختتم وزير الاستثمار السعودي، زيارته للمملكة المتحدة، أجرى خلالها لقاءاتٍ مع عدد من المسؤولين في الحكومة البريطانية، إضافة إلى لقاءاتٍ مع عددٍ من رؤساء كبريات الشركات.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض