قناة السويس تشهد عبور 145 سفينة تابعة للخط الملاحي « EVER GREEN» منذ بداية 2021

أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، على قوة علاقات التعاون بين الهيئة بالخط الملاحي العالمي EVER GREEN والذي يعد أحد أهم عملائها.

وقال إن القناة شهدت عبور 145 سفينة تابعة للخط الملاحي منذ بداية العام الحالي بإجمالي حمولات صافية قدرها 22 مليون و 407 ألف طن.

وأضاف ربيع  أن العام الماضي شهد عبور نحو 210 سفينة تابعة للخط الملاحي لقناة السويس، بإجمالي حمولات صافية  قدرها 31 مليون و774 ألف طن

وشهدت القناة اليوم عبور سفينة الحاويات العملاقة ” EVER ACE” أكبر سفينة حاويات في العالم في أولى رحلاتها البحرية  ضمن قافلة الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة خلال رحلتها القادمة من الصين والمتجهة إلى هولندا.

وذكر ربيع أن عبور السفينة العملاقة “EVER ACE” لقناة السويس يعد تتويجا لعلاقات التعاون التي تجمع هيئة قناة السويس بالخط الملاحي.

وتعد السفينة العملاقة “EVER ACE ” هي السفينة الأولى التي يتم تشغيلها ضمن سلسلة مكونة من 12 سفينة من الفئة A يتم بناؤها لصالح الخط الملاحي العالمي، حيث تتولى ترسانة سامسونج للصناعات الثقيلة بناء 6 سفن، فيما يتم بناء 6 سفن أخرى في الصين.

وأكد  ربيع على أن عبور سفن الحاويات الأكبر عالميا لقناة السويس في أولى رحلاتها البحرية يعكس ثقة المجتمع الملاحي في قدرة  القناة على استقبال واستيعاب الأجيال الحالية والمستقبلية من سفن الحاويات العملاقة، حيث تستطيع القناة استقبال 100% من أسطول سفن الحاويات العالمي بفضل مشروع قناة السويس الجديدة الذي نجح في رفع التصنيف العالمي للقناة.

وشدد على أن قناة السويس تضع نصب أعينها مواكبة التطورات المتلاحقة في صناعة النقل البحري بانتهاج رؤية مستقبلية واعدة واتخاذ خطوات سباقة من خلال مشروعات التطوير المستمرة في المجرى الملاحي والارتقاء بمستوى الخدمات الملاحية المقدمة للسفن العابرة بما يكفل الحفاظ على ريادة القناة كأسرع وأقصر وأكثر الممرات الملاحية أمانا والاختيار الأول لحركة التجارة العالمية بين الشرق والغرب.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض