قناة السويس تشهد عبور سفينة EVER ACE أكبر سفن الحاويات في العالم

شهد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم السبت، عبور سفينة الحاويات العملاقة ” EVER ACE” أكبر سفينة حاويات في العالم في أولى رحلاتها البحرية عبر قناة السويس ضمن قافلة الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة خلال رحلتها القادمة من الصين والمتجهة إلى هولندا.

ووجه  باتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لضمان العبور الآمن من خلال تعيين مجموعة من كبار مرشدي الهيئة، وتوفير المساعدات الملاحية من القاطرات المصاحبة، علاوة على المتابعة اللحظية من مكتب الحركة الرئيسي ومحطات الإرشاد الموجودة على طول القناة.

ووفقاً للبروتوكول المتبع من قبل هيئة قناة السويس في التعامل مع السفن العملاقة التي تعبر القناة لأول مرة، أناب رئيس الهيئة، الربان علي العباسي كبير مرشدين، والربان عمرو فايز كبير مرشدين للصعود على السفينة والترحيب بطاقمها، وتسليم هدية تذكارية لربان السفينة الكابتن يانج.

وتتبع السفينة العملاقة صاحبة الرقم القياسي في عدد الحاويات المحمولة بسعة 23992 حاوية مكافئة الخط الملاحي   “EVER GREEN” وتتخطى بذلك سعة سفينة الحاويات “HMM ALGAZERAS” لتصبح هى السفينة الأكبر عالميا من حيث عدد الحاويات.

وتعد السفينة العملاقة “EVER ACE ” هي السفينة الأولى التي يتم تشغيلها ضمن سلسلة مكونة من 12 سفينة من الفئة A يتم بناؤها لصالح الخط الملاحي العالمي، حيث تتولى ترسانة سامسونج للصناعات الثقيلة بناء 6 سفن، فيما يتم بناء 6سفن أخرى في الصين.

وأكد ربيع على أن عبور سفن الحاويات الأكبر عالميا لقناة السويس في أولى رحلاتها البحرية يعكس ثقة المجتمع الملاحي في قدرة  القناة على استقبال واستيعاب الأجيال الحالية والمستقبلية من سفن الحاويات العملاقة.

وأوضح أن القناة تستطيع استقبال 100% من أسطول سفن الحاويات العالمي بفضل مشروع قناة السويس الجديدة الذي نجح في رفع التصنيف العالمي للقناة.

من جانبه، أعرب الكابتن يانج عن سعادته لعبوره قناة السويس الجديدة من على متن أكبر سفينة حاويات في العالم EVER ACE ، موجها التحية لإدارة قناة السويس والتعاون البناء مع مرشديها لضمان عبور السفينة بأمان وسلامة.

يذكر أن طول السفينة العملاقة يبلغ 400 متر، وعرضها 615 مترا، فيما يبلغ غاطسها 15 مترا ، وتستطيع أن تحمل على متنها حتى 23992 حاوية مكافئة، بإجمالي حمولة كلية قدرها 235 ألف طن.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض