تنسيق الجامعات 2021.. الأعلى للجامعات الخاصة يعلن الحد الأدنى للقبول.. الاثنين

قرر المجلس الأعلى للجامعات الخاصة أن يعقد اجتماعه المنتظر يوم الإثنين المقبل، لمراجعة الحد الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة، وخاصة بعد انخفاض مجاميع الطلاب فى نتيجة الثانوية العامة والإعلان عن تنسيق الجامعات 2021.

ومن المقرر أن ينطلق تنسيق الجامعات الخاصة لخريجى الشهادات المصرية (الثانوية العامة، الأزهرية، الدبلومات الفنية) عقب إعلان نتائج المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات الحكومية، المقرر إعلانها غدا الأحد في مؤتمر صحفي يعقده وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبدالغفار.

وكان المجلس الأعلى للجامعات أعلن بأن نظام القبول بالجامعات الخاصة هذا العام يعتمد على نظام التنسيق الإلكتروني الموحد للجامعات الخاصة؛ وذلك لضمان تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب في توزيع الأماكن المتاحة بالكليات المختلفة.

ويطبق هذا النظام على حملة الشهادات المصرية (الثانوية العامة، الأزهرية، الدبلومات الفنية)، حيث يتم تنسيق حاملى هذه الشهادات من خلال الموقع الإلكتروني لتنسيق الجامعات الخاصة، ويتم قبول الطلاب بكليات الجامعات الخاصة اعتمادًا على مجموع درجاتهم وترتيب رغباتهم كمعيار وحيد لتنسيق الطلاب.

والمقرر أن تبدأ المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات الخاصة خلال 72 ساعة من اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، وإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2021 للجامعات الحكومية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض