ستى اسكيب

هندوراس تفتتح أول ماكينة صراف آلي للعملات المشفرة فى العاصمة

تم افتتاح أول ماكينة صراف آلي «ATM» للعملات المشفرة في هندوراس هذا الأسبوع حيث سعى داعمو البيتكوين إلى تحفيز الطلب على الأصول الافتراضية بعد أن أصبحت السلفادور المجاورة أول دولة تؤسس عملة البيتكوين كعملة قانونية، وفقا لوكالة رويترز.

تتيح الآلة ، التي يطلق عليها محليًا اسم «لا بيتكوينيرا» ، للمستخدمين الحصول على البيتكوين والإيثريوم باستخدام عملة ليمبيرا المحلية وتم تثبيتها في برج مكاتب في عاصمة تيغوسيغالبا من قبل شركة TGU Consulting Group الهندوراسية.

قاد خوان ماين ، 28 عامًا ، الرئيس التنفيذي لشركة TGU ، الجهود المبذولة لإحضار أجهزة الصراف الآلي إلى هندوراس على أمل تثقيف الأشخاص حول الأصول الافتراضية من خلال التجربة المباشرة. وقال إنه حتى الآن ، لا توجد طريقة آلية لشراء العملات المشفرة.

وأوضح ماين: «كان عليك أن تفعل ذلك من نظير إلى نظير ، وابحث عن شخص … كان على استعداد للقيام بذلك ، ومقابلة شخصيًا وحمل مبلغ X من النقود ، وهو أمر غير مريح وخطير للغاية بالنظر إلى البيئة في هندوراس» .

تم تداول إيثريوم واحد بسعر 3237 دولارًا وبيتكوين ؛ 48140 دولارًا اليوم الجمعة. إذا كانت الخدمة شائعة ، قال ماين إنه يأمل في تركيب المزيد من الوحدات. لإجراء عملية شراء ، يتعين على المستخدمين مسح الهوية الرسمية وإدخال البيانات الشخصية مثل رقم الهاتف.

قال ماين إن العديد من مطوري البرمجيات في هندوراس يتلقون رواتبهم بالفعل بالعملات المشفرة ، مضيفًا أنه سيكون أيضًا خيارًا أرخص لإرسال التحويلات.

في عام 2020 ، أرسل الهندوراسيون الذين يعيشون في الخارج – ولا سيما الولايات المتحدة – 5.7 مليار دولار ، أي حوالي 20٪ من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد ، في شكل تحويلات.

وافق كونغرس السلفادور في يونيو هنا على اقتراح من الرئيس نيب بوكيلي لجعل البلاد أول دولة في العالم تتبنى عملة البيتكوين كعملة قانونية.

في أماكن أخرى من المنطقة ، قدم المشرعون مشاريع قوانين في بنما تنظم استخدام البيتكوين ووضعها كعملة قانونية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض