فيديو.. «هيونداي موبيز» تستعد لإنتاج سيارة كهربائية تشبه صالة العرض السينمائي

تعمل شركة هيونداي موبيز ” Hyundai Mobis ” على إنتاج سيارة كهربائية، ذاتية القيادة، تشبه صالة العرض السينمائي.

وتعتزم الشركة، التي تعمل كمورد لمكونات وقطع الغيار لعملاق السيارات “هيونداي موتور”، لعرض أحدث مشاريعها في مؤتمر ميونخ للسيارات المقرر انعقاده، الشهر المقبل.

ومن المتوقع أن تعرض الشركة التابعة لـ”هيونداي” عددا من المميزات في سيارتها المرتقبة على هامش المعرض، مثل المحركات الهيدروجينية والكهربائية وشاشات العرض المتطورة وتقنية الإضاءة التكيفية.

من جانبه قال نائب رئيس مجلس إدارة “هيونداي موبيز” “تشون جاي سونغ” إن الشركة عملت لتعزيز التغييرات التي اعتاد الأفراد عليها خلال جائحة “كورونا”، وذلك عبر إضافة تقنيات تنقل جديدة.

وتستخدم الشركة الكورية مفهوم يدعى “إم فيجن إكس كونسبت”  M.Vision X concept في سيارتها الجديدة التي تستوعب أربعة أفراد، والذي يحول نوافذ السيارة إلى شاشة عرض ليتمكن الركاب من مشاهدة الفيديوهات أثناء رحلتهم.

واعتمدت “هيونداي” على تحويل كل سطح أفقي في السيارة إلى شاشة عرض ليتمكن الركاب من مشاهدة شيء ما دائمًا، فهي توفر زاوية رؤية 360 درجة، كما أنه من الممكن دائمًا عكس اتجاه المقاعد.

كما أن كل راكب سوف يكون بإمكانه الاطلاع على محتوى مرئي يختلف عن الراكب الآخر، إذ إن كل نافذة تعرض محتوى منفصلًا عن النافذة المجاورة لها.

ويبلغ حجم شاشة كل جانب من جوانب السيارة الأربعة 28 بوصة.

كما أن الركاب سوف يكون بإمكانهم التعامل مع التقنيات المزودة في السيارة بطريقة خالية من التلامس امتثالاً للتعليمات المتعلقة بجائحة “كورونا” عبر الاعتماد على الإيماءات فقط، لذلك يمكنهم التحكم في جميع الوظائف المتعلقة بالقيادة مثل وضع القيادة الذاتية، ومكبرات الصوت بتقنية الذكاء الاصطناعي.

وزودت “هيونداي موبيز” مركبتها بتقنية تعقيم عبر الأشعة فوق البنفسجية لتعقيم السيارة تلقائيًا بمجرد خروج الركاب منها.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض