فندق ذا شيدي أندرمات بسويسرا المملوك لسميح ساويرس يعلن قبول العملات المشفرة

أعلن فندق ذا شيدي أندرمات السويسرى الفاخر المملوك للملياردير المصرى سميح ساويرس في بيانا له اليوم الجمعة، إنه سيقبل استخدام الضيوف للعملات المشفرة لدفع تكاليف إقامتهم في جبال الألب السويسرية.

وقال فندق ذا شيدي أندرمات على  ، أنه سيقبل كلاً من عملة البيتكوين و الإيثريوم، وسينظر في اعتماد العملات مشفرة أخرى في المستقبل، وفقا لموقع قناة العربية الإخبارى.

ويشار إلى أن  الفندق بدأ في التفكير بقبول العملات المشفرة كخيار دفع منذ حوالي أربع سنوات، لكنه انتظر حتى يتمكن من ضمان أن تكون المعاملات آمنة وتجنب تقلبات الأسعار.

وفي هذا المسعى، تمت الشراكة مع مزود خدمة الدفع Worldline بالإضافة إلى مزود خدمة التشفير السويسري Bitcoin Suisse. وقال الفندق إن المدفوعات بالعملة المشفرة سيتم تحويلها على الفور إلى فرنك سويسري بمجرد تأكيدها.

الجدير بالذكر أنه تم افتتاح فندق ذا شيدي في عام 2013 باعتباره حجر الزاوية لإعادة تطوير أندرمات بقيادة ساويرس، وهو منتجع للتزلج فقد وهجه، حيث وتعاون ساويرس، الذي تأتي ثروته من العقارات المصرية، مع مستثمرين آخرين لإنفاق أكثر من مليار دولار لإحياء البلدة.

وصرح جان إيف بلات، المدير العام لفندق ذا شيدي ، في بيان: «إننا نعلن لنزلاء الفندق تصريحًا واضحًا بأننا منفتحون على التقنيات الجديدة وفي نفس الوقت نقدم تجربة دفع جديدة كخدمة إضافية».

ويجدر الإشارة إلى أن الفندق السويسرى ذي الخمس نجوم والواقع على بعد حوالي 110 كيلومترات من زيورخ، يمكن أن يكلف الجناح الراقي فيه  آلاف الدولارات لقضاء الليلة الواحدة، وفقا لموقع الفندق الإلكتروني.

يذكر ان شعبية العملات المشفرة  ارتفعت وزاد والاهتمام بها على مدار العامين الماضيين، حتى مع تأرجح تقييمات النقد الرقمي بشكل كبير، لكن ظل استخدامها كنظام دفع يومي عملية صعبة.

وكانت سويسرا من بين أكثر الدول الأوروبية حماسة في تبني العملات المشفرة، وقد قالت كانتون تسوغ، المعروفة بضرائبها المنخفضة على الشركات وموطن تجار السلع، العام الماضي إنها ستبدأ بقبول بيتكوين لدفع الضرائب.

تعد Zug أيضًا مركزًا لشركات العملات المشفرة، وقد قبلت بيتكوين كوسيلة للدفع مقابل بعض الخدمات منذ عام 2016، وألهمت منتجع التزلج Zermatt للقيام بنفس الشيء.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض