أسعار العملات الأجنبية.. استقرار الدولار الأمريكى واليورو والجنيه الاسترليني

استقرت معظم أسعار العملات الأجنبية اليوم الجمعة، مع استقرار الدولار الأمريكى واليورو والجنيه الاسترليني حيث يترقب المستثمرون خطابًا متوقعًا بشدة من رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في وقت لاحق من اليوم ، بعد مكاسب صغيرة في اليوم السابق بعد دعوات جديدة للتناقص المبكر من عدد قليل من صانعي السياسة المتشددون في بنك الاحتياطي الفيدرالي، وفقا لوكالة رويترز.

قد تؤدي النغمة المتشائمة من رئيس الاحتياطي الفيدرالي إلى مواجهة المخاوف بشأن الضرر الاقتصادي الناجم عن متغير فيروس كورونا في دلتا والمخاوف بشأن التداعيات السياسية لهجوم قنبلة في كابول ، مما قد يؤدي إلى تحفيز العطاءات في العملات ذات المخاطر العالية مقابل الدولار.

الإجماع التقريبي في السوق هو أن باول من المحتمل أن يعلن عن التناقص التدريجي في الربع الرابع ، مما يعطي إشارة واضحة في اجتماع واحد قبل الإعلان الفعلي.

قال كيوسوكي سوزوكي ، رئيس شركة التكنولوجيا المالية في Ryobi Systems: «بالنسبة لباول ، لا توجد ميزة في تحديد التوقيت الدقيق للتناقص في خطاب اليوم. إذا لم يقدم تلميحًا واضحًا ، فسيكون ذلك إيجابيًا إلى حد ما بالنسبة للأسهم».

وأضاف سوزوكي، أنه من المرجح أن تكسب العملات الحساسة للمخاطر بينما من المرجح أن يضعف الين في هذه الحالة.

كما تلقى الدولار دعما بالحذر بعد هجوم انتحاري في مطار كابول أسفر عن مقتل 13 جنديا أمريكيا و 28 من أعضاء طالبان وعشرات المدنيين.  وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية ، وهو عدو لطالبان والغرب ، مسؤوليته.

تم تنفيذ الهجوم في الوقت الذي تسابق فيه القوات الأمريكية لإكمال انسحابها من أفغانستان بحلول 31 أغسطس في الموعد النهائي الذي حدده الرئيس جو بايدن.

أسعار العملات الأجنبية اليوم الجمعة الموافق 27-8-2021

الدولار الأمريكى

استقر مؤشر الدولار عند 93.030 ، مرتدًا من أدنى مستوى سجله يوم الخميس عند 92.807 حيث تم تداول اليورو عند 1.1755 دولار ، بعد أن تراجع من أعلى مستوى في اليوم السابق عند 1.1779 دولار. وتراجع الدولار مقابل الين بشكل طفيف إلى 109.98 ين.

الجنيه الإسترليني

استقر الجنيه الإسترليني 1.3707 دولار.

اليورو

لم يتغير اليورو كثيرًا عند 1.1754 دولار.

الدولار الأسترالي

في مكان آخر ، حقق الدولار الأسترالي 0.7243 دولارًا أمريكيًا ، ولم يتغير كثيرًا بعد أن أظهرت البيانات انخفاض مبيعات التجزئة الأسترالية في يوليو بسبب انتشار متغير دلتا.

الدولار النيوزيلندي

انخفض الدولار النيوزيلندي قليلاً بعد أن أعلنت رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن أن الإغلاق في أوكلاند ، أكبر مدينة في البلاد ، من المرجح أن يظل ساريًا لمدة أسبوعين آخرين.

وتراجع الدولار النيوزيلندي في أحدث تعاملات 0.1 بالمئة إلى 0.6939 دولار.

الكرون السويدي

استقر الكرون السويدي عند 8.7070 بعد بيانات اقتصادية متضاربة.

اليوان 

قام بنك الصين الشعبي صباح اليوم الجمعة بتحديد سعر صرف اليوان مقابل الدولار الأمريكي عند 6.4863 دولار. وذلك بالمقارنة مع سعر صرف اليوان الذي تم تحديده أمس الخميس عند 6.4730 دولار.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض