«هيئة قناة السويس»: بدء تجارب البحر للقاطرتين « علي شلبي» و«لطفي جاد الله» مطلع سبتمبر

قالت هيئة قناة السويس إنه من المنتظر بدء تجارب البحر للقاطرتين « علي شلبي» و«لطفي جاد الله» في بداية شهر سبتمبر المقبل.

وذكرت في بيانها اليوم،  إن الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة قام خلال جولته التفقدية لمواقع العمل بالهيئة بمحافظة بورسعيد،  بزيارة ساحة ترسانة بورسعيد البحرية ببور فؤاد لمتابعة مستجدات أعمال التجارب الخاصة بكل من القاطرتين الجديدتين.

وأوضحت أن المهندس أشرف حسن مدير إدارة الترسانات، والمهندس أشرف البياع رئيس الترسانة والعاملين بها قاموا باستقبال رئيس الهيئة، الذي تفقد ايضا  الونش الجديد 30 / 60  إيذاناً بدخوله الخدمة بعد انتهاء صناعته وتجميعه بالكامل بواسطة رجال ترسانة بورسعيد البحرية.

وكان قد تم تصميم الونش وتوفير التوريدات الخاصة به من خلال شركة جانز المجرية، فيما تمت أعمال الإشراف من خلال المكتب المجرى، وحصل الونش على شهادة الاعتماد من هيئة الإشراف الدنماركية DNV، تبلغ حمولة الونش 30 طن عند مسافة 37 متر، و 60 طن عند مسافة 12 مترا، وحمولة 7 طن للهوك المساعد عند مسافة 40 متر.

وتفقد رئيس الهيئة ورشة النجارة بعد تطويرها وأشاد بمستوى الأثاثات وجودتها، وطالب بدراسة السوق والتسويق الخارجي للإنتاج لتوسيع نطاق العمل وخدمة الجمهور بالإضافة إلى تلبية الاحتياجات المعتادة لإدارات الهيئة.

كما قام بالمرور على الرصيف الخارجي حيث يتم بناء عدد 2 معدية حمولة 320 طن للعمل بقطاع بورسعيد، وخلال جولته بالترسانة.

ووجه ربيع بدراسة مقترح تطوير قزق ناصر وإعادة تأهيله ورفع كفاءته لتعظيم الاستفادة منه باعتباره أحد آليات نشاط بناء الوحدات البحرية حتى حمولة 20 ألف طن، كما وجه بناء عدد 3 معديه حمولة 210 طن للعمل بمنطقة الشط بالسويس.

وأثنى رئيس الهيئة على رجال الترسانة البحرية وما يمتلكونه من خبرات في مجال بناء وإصلاح وصيانة السفن.

كما شملت جولة رئيس هيئة قناة السويس في بورسعيد تفقد سير العمل بأنفاق بورسعيد 3 يوليو والاطمئنان على تقديم خدمات العبور للمركبات المختلفة.

وتوجه رئيس الهيئة لشركة القناة للأعمال الهندسية والإنشاءات البحرية لمتابعة نشاط بناء الوحدات البحرية وأعمال الصيانة والإصلاح التي تتولى الشركة القيام بها، حيث انتهت الشركة من بناء لنشين لصالح الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية أحدهما من طراز بحار باسم الشهيد “أحمد المنسي” والآخر من طراز نانو باسم الشهيد” مصطفى محمود”.

كما تابع أعمال التشطيبات النهائية الجارية لعدد 2 صال بحري حمولة 800 طن، وتفقد  ناقلة الوقود الساحلية حمولة 500 طن، كما تفقد كلا من ورشة الألمونيوم وورشة الألمونيتال.

من جانبه، أشاد رئيس الهيئة بتطور نشاط البناء بالشركة ومعدلات تنفيذ الأعمال، مؤكدا على أهمية الالتزام بمعايير الجودة مع الحفاظ على اشتراطات الأمن والسلامة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض