مجموعة العربي توقع اتفاقية مع هايسينس العالمية باستثمارات 170 مليون دولار

لتصنيع منتجاتها في مصر

وقعت مجموعة العربي اتفاقية تعاون مشترك  مع شركة هايسنس العالمية  الرائدة في تصنيع الأجهزة المنزلية بهدف طرح منتجات هايسينس بضمان  العربي لأول مرة في السوق المصري باستثمارات تصل لـ 170 مليون دولار.

وتتضمن المنتجات الثلاجة والتكييف والتليفزيون ، لتوفير أكثر من 4000 فرصة عمل ،  جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم، بحضور اشرف عفيفي رئيس هيئة المواصفات والجودة –  وإبراهيم السجيني مساعد وزير الصناعة للشئون الاقتصادية.

وأعرب المهندس محمد محمود العربي الرئيس التنفيذي لمجموعة العربي عن سعادته بتوقيع اتفاقية الشراكة مع عملاق في الصناعة مثل شركة هايسينس والتي تنتهج الابتكار والتكنولوجيا والتطوير كأحد أهم استراتيجياتها.

وقال إن المستفيد الأول من هذه الاتفاقية هو العميل الذي سيجمع في اختياراته بين الجودة ، التكنولوجيا الحديثة، ضمان العربي بالاضافة الى السعر الذي يناسب كافة الشرائح الاستهلاكية ، مؤكدا ان الاتفاقية سوف تفتح افاقا جديدة من التعاون المشترك يخدم الصناعة المصرية.

وقال جيسون أو العضو المنتدب لشركة هايسينس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا،  إن الشراكة الاستراتيجية مع مجموعة العربي والتي تعد أكبر شركة لتصنيع وتسويق  الأجهزة المنزلية والإلكترونيات في مصر، تعزز من ماركة هايسينس في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأكد ان هذه الشراكة سوف  تمنح شركته  فرصا لا مثيل لها لتصنيع وتسويق منتجاتها وتعزيز وجودها في جميع أنحاء مصر ” وخاصة مع مجموعة العربي بصفتها مؤسسة رائدة في صناعة  الأجهزة المنزلية في المنطقة.

وأوضح المهندس إبراهيم العربي رئيس اتحاد الغرف التجارية ونائب رئيس مجموعة العربي، أن استراتيجية المجموعة تتمثل في التركيز على العملاء وتلبية رغباتهم مع اختلاف اذواقهم ، مضيفا ان التعاون بين العربي وهايسينس جاء نتيجة دراسة عميقة  للسوق المصري والاسواق العالمية ، وتلبية لرغبة عملاء العربي في استخدام تكنولوجيا هايسينس المتطورة في منتجات التليفزيون والثلاجة والتكييف .

ونوه بأنه  من المخطط  في ضوء هذه الاتفاقية إنشاء عدد كبير من خطوط الانتاج  لاستيعاب حجم الطلب المتوقع من منتجات هايسينس في المرحلة المقبلة توفر الاف فرص العمل.

ولفت إلى أن توجهات مجموعة العربي هي المضي قدما نحو الصناعات التكميلية والمغذية لتقليل الاعتماد على الاستيراد وخفض فاتورة الواردات تماشيا مع توجهات الدولة المصرية بقيادة  الرئيس عبدالفتاح السيسي ، موضحا  أن مصر تسير  بخطى ثابته نحو تحقيق طفرة صناعية كبرى  في مجال تعميق التصنيع المحلي وزيادة نسبة المنتج المصري

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض