النساجون الشرقيون تتعاقد على تركيب محطة للطاقة الشمسية بقدرة259 كيلو وات

وقعت مجموعة النساجون الشرقيون ، برئاسة  ياسمين خميس ، عقداً لتركيب محطة طاقة شمسية ، بقدرة 259 كيلووات ، بهدف تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون للشركة ، بأكثر من 220 طنًا سنويًا.

قالت ياسمين خميس ، أن المشروع يأتي تماشيا مع أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر ، وخاصة الهدف السابع من أهدافها ، للطاقة النظيفة ( طاقة نظيفة وبأسعار معقولة ) ، منوهة أن المجموعة بدأت خطواتها الفعلية نحو التحول إلى الطاقة الشمسية لتوفير مصادر الطاقة اللازمة لها.

وأضافت خميس : سيتم تركيب المحطة وتشغيلها ، بمعرفة شركة إنفينيتي ، الشركة الرائدة في مجال الطاقة المتجددة في مصر ، بمحفظة تزيد عن 280 ميجاوات من مشروعات الطاقة الشمسية ..

تابعت ، أن هذا التوقيع يأتي بعدَ أيامٍ قليلة من توظيف ما يزيد عن ألف عامل وموظف جديد ، بالنساجون الشرقيون ، إيماناً منا بأن الاستثمار الحقيقي والناجح ، هو ذلك الذي يُسهم في فتح أبواب جديدة للرزق ، وتقليل معدلات البطالة .

من جهته أكد المهندس ناير فؤاد ، الشريك المؤسس ، والعضو المنتدب ، لشركة إنفنيتي ، إن الشركة تتشرف بعمل هذه المحطة ، للنساجون الشرقيون ، ونتمني في المستقبل ، أن تعم الطاقة النظيفة ، مصر كلها ، لما لها من فوائد بيئية واقتصادية متنوعة ، فضلاً عن خلق مستقبل أخضر ومستدام في مصر ..

بدورها أكدت ولاء الحسيني ، رئيس قطاع الحوكمة والمسؤولية المجتمعية ، بمجموعة الشرقيون ، علي المساحة الواسعة التي يُمثلُها العمل الاجتماعي بالمجموعة ، وهو أولوية كُبري في عمل جميع الشركات ، ومؤسستي التنمية ، وأن المجموعة بصدد إعداد دراسة كاملة عن إنجازاتها المجتمعية ، لقرابة عشرين عاماً ، كذلك احتفالية كُبري لتكريم أوائل الثانوية العامة ..

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض