edita 350

الجنيه الإسترلينى يستقر معززًا مكاسب انتعاش الرغبة فى المخاطرة

استقر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكى اليوم الخميس ، معززًا المكاسب التي تحققت على خلفية الانتعاش الذي تقوده المخاطر هذا الأسبوع والذي شهد إعادة احتساب المستوى 1.37 دولار، وفقا لوكالة رويترز.

تم تداول الجنيه الإسترليني إلى حد كبير بما يتماشى مع معنويات المخاطرة العالمية في الأسواق المالية في الأسابيع الأخيرة ، متتبعًا اتجاه أسواق الأسهم العالمية صعودًا أو هبوطًا.

في حين أن المخاوف بشأن متغير دلتا قد هزت الأسهم ، ساعد ارتفاع أسعار السلع الأساسية على وضع حد أدنى للعملات ذات المخاطر العالية والمرتبطة بالنمو ، بما في ذلك العملة البريطانية.

اليوم الخميس ، انخفض الجنيه الاسترليني بنسبة 0.1 ٪ للدولار عند 1.3739 دولار بحلول الساعة 0809 بتوقيت جرينتش ، بعد أن حقق مكاسب بنسبة 1 ٪ مقابل الدولار هذا الأسبوع، أما بالنسبة لليورو ، فقد انخفض بنسبة 0.06٪ عند 85.61 بنس.

قال المحللون الاستراتيجيون في ING في مذكرة: «مع عدم وجود عوامل محلية تدفع حاليًا حركة الجنيه الاسترليني ، يتابع زوج الجنيه الاسترليني / الدولار الأمريكي إلى حد كبير تعافي المخاطر إلى أعلى بفضل ضعف الدولار الأمريكي ، على الرغم من أن اليورو / الجنيه الاسترليني لا يزال عالقًا تمامًا في نطاقه الأخير» ، مضيفين أن هذا يبدو من غير المرجح أن يتغير اليوم نظرًا لعدم وجود بيانات اقتصادية من المملكة المتحدة.

وأشاروا إلى إنه إذا استقر الدولار قبل ندوة جاكسون هول غدا الجمعة ، فإن سعر الجنيه الاسترليني / الدولار قد يواجه صعوبة في العودة إلى ما فوق 1.3800 دولار للمتوسط ​​المتحرك لمدة 200 يوم.

سيشاهد المستثمرون الحدث ، الذي يحضره محافظو البنوك المركزية البارزون ، للحصول على مزيد من القرائن حول التناقص المحتمل من جانب الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي. سيراقب المحللون أيضًا بيانات كوفيد-19 اليومية فى بريطانيا ، والتي سيتم إصدارها في الساعة 1500 بتوقيت جرينتش.

وسجلت البلاد 35847 حالة إصابة جديدة بكوفيد -19 أمس الأربعاء ، ارتفاعًا من 30838 يوم الثلاثاء الماضى ، و 149 حالة وفاة خلال 28 يومًا من الاختبار الإيجابي ، انخفاضًا من 174 في اليوم السابق ، وفقًا لبيانات حكومية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

اترك تعليق