الإمارات العالمية للألمنيوم تدرس طرح أسهمها للاكتتاب العام في 2022

قالت مصادر إن شركة الإمارات العالمية للألمنيوم (EGA) تدرس طرحًا عامًا أوليًا محتملاً العام المقبل ، فيما قد يكون أحد أكبر مبيعات الأسهم في الإمارات العربية المتحدة في السنوات الأخيرة، وفقا لوكالة رويترز.

قالت ثلاثة مصادر مطلعة ، طلبت عدم نشر اسمها لأن الأمر غير علني ، إن شركة الإمارات العالمية للألمنيوم ، إحدى أكبر منتجي الألمنيوم في العالم ، تدرس مقترحات من البنوك التي تقدمت لأدوار استشارية، فيما رفضت الشركة التعليق عندما اتصلت بها رويترز اليوم الخميس.

وقالت مصادر إن الشركة تدرس طرح ما بين 10٪ و 20٪ من أسهمها للمستثمرين ، وتقدر التقديرات الأولية من البنوك قيمة الشركة من 16 مليار دولار إلى 19 مليار دولار.

وقال أحد المصادر إن شركة الإمارات العالمية للألمنيوم تتوقع من البنوك إلقاء نظرة جديدة على تقييمها ، واختبار شهية المستثمرين للصفقة وعوامل أخرى.

وأشاروا إلى إن أسعار الألمنيوم في أوروبا والولايات المتحدة سجلت رقما قياسيا هذا الشهر ويمكن أن تؤثر على الشهية للاكتتاب العام، مضيفيين إن روتشيلد وشركاه (ROTH.PA) تعمل كمستشار مالي في الصفقة، فبما لم يرد روتشيلد على طلب للتعليق.

لم يتم الإعلان بعد عن قرار من شركة الإمارات العالمية للألمنيوم بشأن تفويضات البنوك ، لكن المصادر توقعت أن تشمل الصفقة العديد من البنوك الاستثمارية الدولية إلى جانب المقرضين المحليين بنك أبوظبي الأول وبنك الإمارات دبي الوطني.

ولم يرد بنك أبوظبي الأول (FAB.AD) على طلب للتعليق، بينما رفض بنك الإمارات دبي الوطني (ENBD.DU) التعليق.

تأسست شركة الإمارات العالمية للألمنيوم ، المملوكة بشكل مشترك من قبل المستثمر الحكومي في أبوظبي ، مبادلة ومؤسسة دبي للاستثمار ، في عام 2013 من خلال اندماج شركة دبي للألمنيوم المملوكة للدولة وشركة الإمارات للألمنيوم في أبوظبي. وامتنعت مبادلة عن التعليق. لم يستجب التصنيف الدولي للأمراض لطلب التعليق.

وتمتلك الشركة مصاهر في أبو ظبي ودبي ومنجم للبوكسيت في غينيا. وأعلنت عن أرباح أساسية بقيمة 4.1 مليار درهم (1.1 مليار دولار) للعام الماضي ارتفاعا من 2.5 مليار درهم في العام السابق.

تأجلت خطة سابقة لإدراج شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في 2018 بعد أن فرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعريفة جمركية على صادرات الألمنيوم من الإمارات. رفع ترامب الرسوم الجمركية قبل مغادرته منصبه ، لكن الرئيس جو بايدن أعاد فرضها في فبراير.

تسعى الإمارات العربية المتحدة إلى تعزيز إدراجات سوق الأوراق المالية هذا العام حيث تتطلع الكيانات الحكومية إلى تسييل الأصول. تخطط شركة بترول أبوظبي الوطنية للاكتتاب العام لأعمال الحفر الخاصة بها ، وطرح Fertiglobe ، وهو مشروع مشترك للأسمدة مع شركة إنتاج الكيماويات المدرجة في هولندا OCI  ، في وقت لاحق من هذا العام.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض