ستى اسكيب

«أسترازينيكا» تستثمر 6 مليارات دولار عالميا بمجال البحث والتطوير

الورداني:  نستهدف طرح 20 دواء جديد في السوق المصرية خلال 4 سنوات

قال د. حاتم الورداني الرئيس التنفيذي لشركة أسترازينيكا مصر، أن الشركة العالمية تضع البحث والتطوير وتوفير التدريب في صدارة  أولوياتها ، حيث تستثمر نحو 6 مليارات دولار سنويا في تلك المجالات بغرض خلق بيئة ملائمة لتحسين صحة المواطنين.

وأشار خلال المؤتمر الصحفي الذي تنظمه اليوم للإعلان عن اطلاق دواء جديد لعلاج مرضى السكري، إن الشركة تستهدف طرح 20 دواء جديد في السوق المصرية خلال الـ 4 سنوات المقبلة.

وأوضح الورداني أن ذلك في ظل التزام الشركة بمساعدة المريض وتوفير العلاج اللازم بما وصلت إليه من أحدث التطورات العلاجية في العالم، بالإضافة إلى خلق حلول مبتكرة للمرضى بشتى الطرق العلاجية.

وأضاف أن شركة أسترازينيكا تعد شريكا قويا ومؤثرا للحكومة المصرية منذ تواجدها من 53 عاما، في توفير أحدث الأدوية والحفاظ على البيئة عبر المشاركة في المبادرات المجتمعية التي تدعم صحة المواطن المصري.

ولفت  إلى أن الطاقة الإنتاجية لمصنع الشركة الموجود بمدينة 6 أكتوبر تصل إلى 900 مليون قرص سنويا،  مؤكدا استمرار الشركة في التوسع الاستثماري في مصر تعظيم تواجدها

وشهدت مبيعات أسترازينيكا في مصر العام الماضي نموا بنسبة 4.9% لتبلغ 1.6 مليار جنيه، وكانت الشركة قد بدأت  عملها في مصر منذ 1968، وقامت بافتتاح مصنع لإنتاج المستحضرات محليا بالسادس من أكتوبر على مساحة 6 آلاف متر مربع منذ 14 عاما.

وقامت أسترازينيكا العام الماضي  بتوقيع العديد من بروتوكولات التعاون مع وزارة الصحة وهيئة الشراء الموحد والمعهد القومي للأورام وهيئة التأمين الصحي الشامل، وكذلك شاركت في حملة 100 مليون صحة، ورفع كفاءة الصيادلة، فضلا عن دور الشركة الام في التعاون مع جامعة اكسفورد لإنتاج لقاح كورونا.

يعمل بالشركة حوالي 800 موظف، ويقع المصنع الذي تبلغ مساحته 6500 متر مربع في مدينة السادس من أكتوبر، وقد تم افتتاح المصنع في عام 2006، مع قدرة كبيرة على تزويد مجتمع الرعاية الصحية المصري بالعلاجات وحلول الرعاية الصحية في مختلف المجالات العلاجية، مع الحفاظ على أعلى مستويات الجودة والمعايير الأخلاقية للممارسات التجارية.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض