«نيو بلان للتطوير» تفوز باستغلال «كازينو الجزيرة» بمحافظة بورسعيد بنظام حق الانتفاع

أعلنت شركة نيو بلان للتطوير العقاري فوزها بإدارة مشروع “كازينو الجزيرة” بمحافظة بورسعيد، بنظام حق الانتفاع لمدة 20 عاما.

قال اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إن “كازينو الجزيرة” كان متوقفا لأكثر من 13 عاما دون استغلال، وقامت محافظة بورسعيد بطرح مزاد علنى للكازينو فى إطار خطتها لتنمية قطاع السياحة بالمحافظة.

وأكد أن عملية التطوير تأتي تماشيا مع تطوير كافة المجالات ببورسعيد، لافتا أن الكازينو العائم سيتم تطويره ورفع كفاءته من خلال شركة نيوبلان والذي سيحقق رواجا سياحيا كبيرا لبورسعيد نظرا لموقعه المتميز على شاطئ البحر.

وأضاف وليد خليل، رئيس مجلس إدارة شركة نيو بلان للتطوير العقاري، أن محافظة بورسعيد عقدت مزادا علنيا للمتنافسين على استغلال المشروع، وتم إعلان فوز الشركة بحق استغلال كازينو الجزيرة (المطعم العائم) بنشاط فندقى سياحي لمدة عشرين عاما.

وتابع أن هذا ليس المشروع الأول للشركة في محافظة بورسعيد، حيث تنمي الشركة مشروعين بالمحافظة وهما مشروع “إيكلا” بنظام الشراكة مع محافظة بورسعيد، وهو مشروع سكني يقع على مساحة 40 ألف متر ويضم 350 وحدة سكنية، وتقوم الشركة بتطويره طبقا لأحدث التصاميم المعمارية والتى تتماشى مع توجه الشركة من حيث اختيار المواقع المميزة وأحدث التصاميم التى تميز الشركة عن غيرها.

وأضاف أنه يتم تسليم المشروع خلال عام ونصف العام من التعاقد مع العملاء، ويضم بحيرة صناعية لعملائه على مساحة 5 آلاف متر.

كما تقوم الشركة باستغلال واستثمار قطعة أرض غرب قرية الكروان مطلة على شارع الشهيد عاطف السادات، في مدينة بورسعيد، في أنشطة ترفيهية وسياحية وتجارية لمدة 20 عاماً.

وتتضمن القرية أنشطة متنوعة منها صالة تزحلق على الجليد، تكون الأولى بمحافظات القناة، ومول تجاري يضم ماركات عالمية مميزة، و120 وحدة فندقية وسياحية عالية الجودة، وقاعات متعددة الأغراض، وتطوير طريق سياحي وخدمي وترفيهي لأبناء المدينة يعد إضافة قوية لمدينة بورسعيد.

كما تقوم الشركة بتطوير مشروع “ساحة مصر” وهي حديقة بالمحافظة يتم تطويرها، وتضم تمثال أيقوني بارتفاع 17 متراً مع كامل التطوير لحديقة التاريخ تحت اسم ساحة مصر لتتماشي مع التطوير الذي تشهده المحافظة.

وتقترب الشركة من إنهاء أعمال تطوير تمثال “مصر أم الدنيا” والذي تنفذه الشركة ضمن أعمال تطوير ساحة مصر، موضحا أن هذا التمثال هو أعلى وأضخم تمثال مصري يتم تنفيذه في العصر الحديث ويتولى تنفيذه النحات العالمي عصام درويش، والذي له خبرة ومهارة فنية عالمية في تنفيذ أعمال مماثلة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض