شاومي تعتزم التخلص تدريجيًا من علامتها التجارية «مي» خلال أشهر

تعتزم شركة “شاومي” الصينية التخلص تدريجيًا من علامتها التجارية “مي” خلال الأشهر المقبلة، إذ من المقرر أن تحمل منتجاتها الجديدة اسم “شاومي” بدلاً من ذلك.

وقال المتحدث باسم الشركة الصينية لموقع “إنجدجت”، إنه بدءًا من الربع الثالث من العام الجاري سوف يعاد تسمية منتجات “مي” إلى “شاومي”.

ولفت إلى أن الهدف من هذه الخطوة هو توحيد تواجد علامتها التجارية عالميًا، وسد الفجوة ما بين العلامة التجارية وباقي منتجاتها.

وصرح “لي جون” مؤسس ورئيس مجلس إدارة “شاومي” في أغسطس الجاري بأن الشركة تستهدف أن تصبح أكبر علامة تجارية للهواتف في العالم خلال السنوات الثلاث المقبلة.

من جانب أخر قفزت أرباح “شاومي” 164% خلال الربع الأول من العام الجاري، كما ارتفعت الإيرادات بأكثر من التوقعات.

وقالت الشركة الصينية، إنها سجلت صافي أرباح معدلة بقيمة 6.07 مليار يوان (949 مليون دولار) خلال فترة الأشهر الثلاثة المنتهية في مارس، وهو مستوى أعلى من توقعات المحللين عند 5.3 مليار يوان.

وقفزت إيرادات “شاومي” 55% إلى 76.9 مليار يوان، وهو أيضًا مستوى يتجاوز التوقعات عند 74.7 مليار يوان، ومقابل 49.70 مليار يوان خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأصدرت محكمة أمريكية قرارًا نهائيًا اليوم يلغي العقوبات التي أعاقت الاستثمارات الأمريكية في “شاومي”، مما يعني أن الشركة يمكنها أن تركز الآن على تعزيز أعمالها بما في ذلك الهواتف الذكية المسؤولة عن 60% من إيراداتها.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض