«سيتي إيدج» تتعاقد مع «كونسل ماسترز» لإدارة وتشغيل 1.8 كم من «ممشى أهل مصر»

أعلنت شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، تعاقدها مع شركة كونسل ماسترز لإدارة وتشغيل الجزء التجاري بمشروع “ممشى اهل مصر” لمدة 9 سنوات وبطول 1.8 كم.

ويتضمن العقد المبرم بين سيتي إيدج وكونسل ماسترز، إدارة ممشي أهل مصر السياحي بما يشمله من أنشطة تجارية وسياحية وترفيهية وخدمية من مطاعم وكافتيريات ومحلات وأماكن ترفيهية وجراجات وأماكن للجلوس الخاصة باستقبال زوار الممشى بالإضافة الى العديد من الأنشطة الاخرى مثل المسرح الترفيهي، وأماكن انتظار للسيارات ومرسى نهري ومنطقة خدمات مكشوفة.

بالإضافة الى، مجموعة من المساحات الإعلانية بطول الممشى على المستويين وشاشات لعرض اهم الاحداث الوطنية والرياضية ليشمل المشروع فعاليات ترفيهية ووطنية وعالمية على مدار العام.

كما أن المشروع عبارة عن ممشي عام يطل على نهر النيل ومفتوح لجميع افراد الشعب ويحتوي على ممشى علوي بعرض 4.5 متر، وأخر سفلى بعرض 6.5 متر ومساحة اجمالية 7,066 متر مربع، تحتوي على 90 محل ومطعم وكافتيريا، مسرح مفتوح بمساحة 434 متر مربع، به 3 مدرجات بأجمالي طول 315 متر مربع ويتسع لـ 1,240 زائرا، كما يضم 300 كشك لأنشطة خدمية وتجارية اجنبية وعربية، و3 دورات مياه.

قال أشرف سلمان، رئيس مجلس إدارة شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري إن ممشى “أهل مصر” يحقق بعدا اجتماعيا مهما وفقا لتوجهات الدولة نحو التنمية الشاملة، وتحقيق رؤية مصر 2030، بما في ذلك تطورات هذه الرؤية.

وأضاف الدكتور محمد المكاوي، الرئيس التنفيذي للشركة، إن التعاقد مع كونسل ماسترز جزء من خطة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتطوير مدينة القاهرة، مشثرا إلى أن هناك توجه عام بإسناد إدارة المشروع وتشغيله إلى شركة كبرى مثل كونسل ماسترز التي ستقوم بتطبيق أحدث المعايير العالمية والسياحية لإتاحة تجربة جديدة للمصريين والأجانب، عن طريق الاستعانة بالعلامات التجارية المحلية والعالمية الكبرى وإقامة الأنشطة الترفيهية والفاعليات الثقافية والموسمية.

وأضاف أن تكلفة تطوير المرحلة الأولى بطول1.8 كم تبلغ نحو 600 مليون جنيه.

وأوضح جورج متري، رئيس مجلس ادارة شركة كونسل ماسترز، أن هذا التعاقد يعتبر خطوة جديدة تدعم الخبرات الكبيرة للشركة في إدارة مثل هذا النوع من المشروعات، خاصة وأن ممشى أهل مصر يتيح للشركة استعراض أنشطتها وخدماتها المتعددة في إدارة كافة الجوانب السياحية والترفيهية والتجارية بالممشى.

وتمتلك الشركة حق التسويق الحصري لأكثر من 65 علامة تجارية محلية وأكثر من 80 علامة تجارية دولية، ولها فروع ومكاتب تمثيل بعدة دول عربية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض