«بي مايسترو»: تواجد «سيليكون واحة» خارج القاهرة يدعم خططنا لخدمة رواد الأعمال في المحافظات

قال محمد منير، الرئيس التنفيذي لشركة «بي مايسترو»، المتخصصة في إدارة المشروعات التكنولوجية وتهيأة رواد الأعمال، أن جائحة «كورونا» دفعت بقوة في اتجاه الاعتماد على التقنيات التكنولوجية الجديدة واستخدامات التحول الرقمي.

وأضاف أن الشركة تعمل على تطوير المشروعات التكنولوجية وتنفيذ خطط التحول الرقمي للشركات والمؤسسات الحكومية المختلفة، لافتًا إلى أنها تنفذ حاليًا مشروعًا مشتركًا مع الحكومة والخاص بتطوير منصة «تراث».

من ناحية أخرى تطرق إلى أن شركته تركز على تهيأة وتمكين رواد الأعمال من إنشاء شركاتهم الخاصة ووضع نموذج أعمال يتناسب مع طبيعة أعمالها ومع السوق محل تقديم الخدمات أو المنتجات الخاصة بهم، وذلك عبر برنامج «ستارت آب فاكتوري» الذي تتعاون فيه مع شركة «سيليكون واحة» باعتبارها الشريك الخاص بتقديم البنية التحتية في المشروع التدريبي المستمر للشركة لصالح رواد الأعمال.

أشار إلى أن التواجد جغرافيًا خارج القاهرة في المناطق التكنولوجية التابعة لـ«سيليكون واحة» يدعم توجه الشركة الذي يركز على تدريب رواد الأعمال خارج القاهرة بصورة أساسية، منوهًا إلى أنها أطلقت دورتين في كل من أسيوط وبرج العرب من برنامج «ستارت أب فاكتوري»، مؤكدًا على أنها بصدد إطلاق الدورة الثالثة الخاصة بها خلال أكتوبر المقبل في المنطقة التكنولوجية ببني سويف بالتعاون كذلك مع «سيليكون واحة».

وبين أن البرامج التدريبية الخاصة بـ«بي مايسترو» تعتمد على عدد من الخطوات يتم تنفيذها في 6 أسابيع أولها هو بناء نموذج الأعمال وتدريب رواد الأعمال على طريقة تحقيق الأرباح من مشروعاتهم، ثم المرحلة الثانية المتعلقة بتطوير المنتجات والخدمات الخاصة بالشركة الناشئة.

استطرد ” تأتي المرحلة التالية من خلال تدريب رواد الأعمال على إعداد الخطط التسويقية والبيعية ثم كيفية إدارة العمليات في الشركات التابعة لهم، وكذلك إعداد النماذج المالية، وأخيرًا طريقة إعداد العروض التقديمية على شركات الاستثمار وصناديق رأس مال المخاطر”.

ونوه إلى أن  الشركة تقوم بتنظيم عرض تقديمي DEMO DAY بعد انتهاء فعاليات المعسكر التدريبي بفترة تتراوح بين أسبوعين إلي 4 أسابيع يتضمن عرض رواد الأعمال أفكارهم على على لجنة تحكيم مكونة من ممثلين عن صناديق رأسمال المخاطر محلية وإقليمية ويتم ترتيب الشباب حسب عدد النقاط التى تحصل عليها كل فكرة .

أشارة إلي أن الشركة تسعي للتوسع بالبرنامج فى مدن القناة خلال 2022 ، مبينا أن شركة اتصالات مصر والأكاديمية العربية من الشركاء الاستراتيجين للبرنامج هذا العام .

وقال أن الدورة الأولي من البرنامج عقدت خلال الربع الأخير من العام الماضي شهدت مشاركة 50 رائد أعمال وتخريج 12 شركة ناشئة ، لافتا إلي أن دور واحات السيليكون يتمثل فى إتاحة خدمات الاستضافة للبرنامج وتوفير شبكة البنية التحتية من خدمات الإنترنت والمرافق للشباب.

من ناحية اخرى ألمح إلى تعاون «بي مايسترو» مع صندوق «دال» السعودي في عدد من المشروعات السابقة، مشددًا على أن الشركة ستتعاون مع الصندوق في إطلاق مساحة عمل مشتركة بالسعودية تحمل اسم «شارك هاب» خلال الشهر الجاري، ومن المتوقع أن يمتد التعاون خلال الفترة المقبلة لإطلاق برامج تمويلية للشركات الناشئة المصرية.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض