انهيار مبنى 6 أكتوبر.. تعرف على تغطيات تأمين المسئولية المدنية عن أعمال البناء

شهدت مدينة 6 أكتوبر أمس حادثاً مروعاً نتج عنه مصرع عاملين وإصابة 8 آخرين في حادث سقوط سقالة خاصة بأعمال بناء داخل موقع تحت الإنشاء بالمدينة.

وتسب هذا الحادث في تساؤل البعض عن تعويض المتضررين منه، ونستعرض هنا تغطيات وثيقة تأمين المسئولية المدنية عن أعمال البناء والتي تقدمها أغلبية شركات التأمين ويتم إصدارها من خلال المجمعة العشرية.

وتغطي الوثيقة العشرية المسئولية المدنية للمهندسين والمقاولين أى تلك الأضرار التى تلحق بمالك البناء وكذلك التى تلحق بالغير خلال فترة تنفيذ الأعمال والتى لم يحدد القانون لها حد أقصى من السنوات تنتهي خلالها عملية البناء.

كما تغطي الوثيقة المسئولية المدنية خلال فترة الضمان المنصوص عليها فى المادة (651) من القانون المدني المصرى ومدتها 10 سنوات فى حالة وقوع حوادث مادية تصيب المالك أو الأضرار المادية أو الجسمانية التى تقع للغير بسبب ما يحدث للبناء من تهدم كلى أو جزئى أو ما يوجد به من عيوب تهدد متانة المبنى وسلامته.

ويكون يكون الحد الاقصى لما تدفعه الشركة بالنسبة للاضرار المادية والجسمانية التي تصيب الغير مليوني جنيه عن الحادث الواحد على ألا تتعدى مسئولية الشركة قبل الشخص الواحد عن الاضرار المادية و الجسمانية معاً مبلغ 100 ألف جنيه.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض