المعادن تنتعش وسط علامات على مرونة الطلب بعد تهدئة المخاوف بشأن «دلتا»

شهدت المعادن ارتفاعا هذا الأسبوع حيث ارتفع النحاس لليوم الرابع في لندن وسط علامات على مرونة الطلب ، في حين تم تداول الألمنيوم بالقرب من أعلى مستوى في أكثر من ثلاث سنوات حيث أدت اضطرابات العرض إلى تضييق السوق، وفقا لوكالة بلومبرج.

انتعشت المعادن الأساسية خلال الأسبوع الجارى، حيث أدى نجاح الصين في احتواء تفشي كوفيد-19 إلى تعزيز الثقة في توقعات الطلب. وتشير المؤشرات في السوق المادية إلى أن شهية البلاد للنحاس آخذة في الارتفاع بسرعة.

كما أن هناك أيضًا علامات على أن التراجع في الأسعار الأسبوع الماضي يغري المستهلكين بالعودة إلى السوق ، بينما يثني في الوقت نفسه موردي خردة النحاس عن البيع.

بحلول نهاية الأسبوع الماضي ، تم تداول خردة النحاس عالية الجودة في الصين بعلاوة على المعدن المكرر ، مما يشير إلى أن المعروض من الخردة قد جف بسرعة. في المقابل ، يمكن أن يؤدي ارتفاع أسعار الخردة وقلة التوافر إلى زيادة الطلب على المعدن المكرر.

قال كولين هاميلتون ، العضو المنتدب لأبحاث السلع في BMO ، عبر الهاتف من لندن: «من الواضح أن هذه الديناميكية غير عادية وليس لها معنى اقتصادي ، لكنها علامة على أن عمليات البيع ربما كانت تتفوق على الأساسيات». «لدينا بعض الإشارات الأولية على أن المشترين الصينيين قد توقفوا عن التخلص من المخزون وعادوا إلى السوق.»

كما اقترب الألمنيوم من أعلى مستوى له في عقد من الزمان فوق 2700 دولار للطن ، مدفوعاً بالانتعاش الاقتصادي العالمي الذي من المتوقع أن يغذي مشتريات السلع التي تتراوح من السيارات إلى المحامص.

ارتفع المعدن بنسبة 33 ٪ هذا العام – في المرتبة الثانية بعد القصدير من بين المعادن الأساسية الستة المتداولة في بورصة لندن للمعادن – حيث أن الرهانات على أن الصين ستكبح العرض لخفض الانبعاثات تقدم الدعم أيضًا. على المدى القريب ، من المتوقع أن يؤدي تقنين الطاقة في الدولة الآسيوية إلى زيادة الضغط على الإنتاج.

في أحدث التطورات ، من المتوقع أن يؤدي حريق كبير في مصفاة الألومينا في جامايكا إلى تضييق السوق على المواد الأولية الرئيسية لمصاهر الألمنيوم ، مما قد يؤثر على الهوامش التي تضخمت أثناء ارتفاع المعدن.

ارتفع الألومنيوم بنسبة 0.7٪ إلى 2633 دولارًا للطن في بورصة لندن للمعادن ، بالقرب من 2642 دولارًا الذي سجله في 30 يوليو ، وهو أعلى مستوى منذ أبريل 2018. في شنغهاي ، ارتفع المعدن بنسبة 1.4٪ إلى 20705 يوانًا للطن ، وهو أعلى مستوى منذ عام 2008.

ارتفع النحاس بنسبة 0.4٪ إلى 9410 دولارات للطن ، مما رفع مكاسب هذا الأسبوع إلى 4.1٪. ارتفعت جميع المعادن ، مع مكاسب سرعة الرصاص بزيادة 1.5٪.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض