البورصات الخليجية الرئيسية تتراجع والسعودية تخالف الإتجاه

تراجعت معظم البورصات الخليجية الرئيسية في التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء ، بعد يوم من تسجيل مكاسب معتدلة ، على الرغم من أن المؤشر السعودي وسع مكاسبه من الجلسة السابقة، وفقا لوكالة رويترز.

أداء البورصات الخليجية الرئيسية الموافق 25-8-2021

السعودية

صعد المؤشر السعودي الرئيسي (.TASI) 0.2٪ ، مع صعود سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (2010.SE) للبتروكيماويات بنسبة 0.8٪ ، وزاد سهم الاتصالات السعودية (7010.SE) 0.6٪.

أظهرت بيانات رسمية ، أمس الثلاثاء ، أن قيمة صادرات النفط السعودية في يونيو زادت بنسبة 123٪ إلى 61.5 مليار ريال (16.4 مليار دولار) عن العام السابق ، بينما ارتفعت الصادرات غير النفطية بنحو 41٪.

ظلت الصين الشريك التجاري الرئيسي للمملكة العربية السعودية ، حيث بلغت الصادرات هناك ما يقرب من 20٪ من إجمالي الصادرات. ومع ذلك ، تراجع مؤشر الطاقة (.TENI) بنسبة 0.1٪.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 9 سنتات ، أو 0.1٪ ، إلى 70.96 دولار للبرميل بحلول الساعة 0639 بتوقيت جرينتش ، بعد ارتفاع استمر يومين بسبب إصدارات الإمدادات.

الإمارات

أبوظبي

في أبوظبي ، نزل المؤشر (.ADI) 0.2 بالمئة متأثرا بانخفاض 0.3 بالمئة في المجموعة العالمية القابضة (IHC) وتراجع 0.7 بالمئة في ألفاظبي القابضة (ALPHADHABI.AD).

قال سيد باسار شويب الرئيس التنفيذي للشركة لرويترز إن المجموعة العالمية القابضة، الشركة المدرجة الأكثر قيمة في أبوظبي ، تدرس عمليات استحواذ في عدة قطاعات يبلغ مجموعها بضعة مليارات من الدولارات ، بما في ذلك شركة تطوير عقاري في أبوظبي.

دبى

خسر مؤشر الأسهم الرئيسي لدبي (.DFMGI) 0.4 بالمئة متأثرا بهبوط 1.2 بالمئة في سهم بنك دبي الإسلامي المتوافق مع الشريعة الإسلامية وشركة إعمار العقارية.

قطر

خسر المؤشر القطري (.QSI) 0.2٪ ، في طريقه لإنهاء سلسلة مكاسب استمرت 10 أيام. وانخفض سهم مصرف قطر الإسلامي (QISB.QA) والبنك التجاري (COMB.QA) بنسبة 0.7٪ و 1٪ على التوالي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض