«إيكيا» تدرس التوسع في فروعها بمصر خارج العاصمة.. وتطلق أكثر من 400 منتجا ذكيا للمنزل

أكد توماس سيرجي -مدير تجزئة الفطيم مصر، على أن خطط الشركة في مصر تتضمن التوسع في فروع إيكيا خارج العاصمة، للوصول لأكبر عدد من العملاء في مصر،  مشيرا إلى أن الشركة تدرس إقامة فروع لها بالمحافظات بناءا على تجربه فرع الساحل الشمالي،  حيث قد تكون محافظة الإسكندرية ومدينة الغردقة وجهات مقبلة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة اليوم، لإطلاق ايكيا حملتها التجارية الجديدة ” بنتغير و بيتنا بيتغير معانا” و التي تقدم مجموعة جديدة ومتنوعة من قطع الأثاث لتحويل المنازل ذات المساحات الصغيرة إلى “منزل الأحلام”.

وأوضح أن هذه المجموعة تضم اكثر من 400 منتجاً مبتكراً تساعد على تلبية احتياجات المستهلكين بأسعار مناسبة، مضيفا أن الحياة الصحية والمستدامة من أهم النقاط التي ترتكز عليها رؤية إيكيا وطموحها في أن تصبح صديقة الناس والأرض. ذلك دعمًا لرؤية الذوق المصري 2022.

وأضاف سيرجي أن ذلك يأتي بالتركيز على تحسين جودة البيئة، وزيادة مساهمة الطاقة النظيفة، وتنفيذ خطط النمو الأخضر، حيث تعمل إيكيا على خلق حركة في المجتمع حول حياة يومية أفضل، كجزء من استراتيجيتها القائمة على مساعدة عملائها للاستمتاع بحياة مستدامة وخلق مساحة ذات تأثير بيئي أقل.

تدوير 97% من المخلفات بفرع ايكيا بمول العرب

وأشار إلى أن ايكيا تستهدف الوصول لاقتصاد دوار بدون مخلفات خلال عام 2030، منوها بأن مول ايكيا في مول العرب تقوم الشركة بإعادة تدوير 97% من المخلفات خاصة وأن إعادة التدوير جزء من عملية الاستدامة،  كما أنها كامت اول من استخدم السيارات الكهربائية في مول كايرو فيستيفال.

وأكد سيرجي أن الشركة تركز على تحسين الحياة داخل المنزل بحلول ذكية وأسعار مناسبة، منوها بأنه بالرغم من كل الصعوبات التي شهدها العالم العام الماضي وارتفاع معدلات التضخم حرصت الشركة على تقديم تخفيضات على  1000 منتج في مصر وكانت من المنتجات الأساسية وليس الاكسسوارات.

ولفت إلى أن هذا العام يعد عاما غاية في الأهمية بالنسبة للفطيم في مصر،  حيث تم افتتاح اكبر فرع لإيكيا بمول العرب،  فضلا عن اطلاق تجربة فرع إيكيا في الساحل الشمالي حيث يستطيع الزائرين من تأثيث منازلهم،  كما تم منذ اسبوعين اطلاق تطبيق إيكيا.

ونوه بأنه من المستهدف أن يزور متاجر إيكيا الحالية والمتجر الإلكتروني أكثر من 1.2 مليون زائر، خلال العام الجاري،  مشيرا إلى أنه خلال الأعوام القليلة الماضية أصبحت إيكيا أكثر رقمية ويمكن الوصول إليها مع تبني طرق جديدة للتواصل مع العديد من الأشخاص.

وقال “ندرك جيدا في إيكيا أهمية الأشياء الصغيرة، وكيف يمكنها المساعدة في تحويل شقة مستأجرة إلى ملاذ للاسترخاء بعد يوم شاق في العمل. بما يحقق لعملائنا منازل مريحة وذكية للاستمتاع بأفضل وسائل الراحة من الأساسات المنزلية”.

4 محاور ترتكز عليها إيكيا في مصر

وأشارت داليا رفعت، مدير تسويق إيكيا مصر إلى إن رؤية إيكيا هذا العام ترتكز على 4 محاور رئيسية في تقديم مجموعة منتقاة وحصرية من المنتجات والحلول التي ستساعد في تغيير حياة العملاء في جميع أنحاء مصر  وهي أن تكون بأسعار معقولة، ومنازل ذكية تتمتع بالخصوصية والمنازل المستدامة و متعددة الأجيال.

وأوضحت أن إيكيا هذا العام تقدم لعملائها قطع أثاث تتمتع بخصائص الشحن اللاسلكي لأجهزة المستهلك المحمولة بالإضافة إلى قطع ذات وحدات إضاءة وصوت وستائر ذكية بالإضافة إلى التطور اللا متوقع في منتجات إيكيا وخاصة التي تقدمها إيكيا في شريحة المنتجات الخامسة من إيكيا المنزل الذكي – الهواء الذكي، الهواء النظيف أساسي لتتمكن من عيش حياة يومية أكثر صحة وأفضل في المنزل، وبالتالي تفخر إيكيا بإطلاق منقي الهواء FÖRNUFTIG -جهاز تنقية الهواء بسعر منخفض يذوب بسلاسة في بيئة المنزل ولا يشبه الجهاز الإلكتروني.

ولفتت رفعت إلى أن العام الماضي كان أخر عام تم فيه اطلاق كتالوج إيكيا،  وسيتم اطلاق المنتجات على المتجر الإلكتروني مع تطويره لتحسين التواصل مع العملاء،  كما تقوم بعمل زيارات لأكبر عدد من المنازل في إطار التعرف على احتياجاتهم ورؤيتهم.

ونوهت بان الشركة سوف تستمر في طرح مجموعة من المنتجات التي تمتاز بالألوان الجريئة والتي تستهدف شريحة معينة من محبي تلك الانماط وذلك لمرة واحدة في العام،  كما ستطلق أول العام المقبل منتجات جديدة لمحبي الأعمال والتي ستمتاز بتصميماتها البسيطة ولكن المريحة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض