«أوراسكوم بيراميدز» تنتهي من وضع برنامجا تدريبيا لرفع كفاءة العاملين بالأهرامات

قال هشام جاد الله رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أوراسكوم بيراميدز للمشروعات، إن الشركة انتهت من إعداد برنامج تدريبي لرفع كفاءة ومهارات العاملين حاملي التراخيص بالمنطقة “الخيالة وأصحاب الجمال والمصورين والبائعين” وذلك بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ومحافظة الجيزة ومستشفى برووك الخيري لعلاج الحيوان

وأوضح أن البرنامج التدريبي الذي سيبدأ تنفيذه في 15 سبتمبر المقبل ويمتد حتى 28 أكتوبر 2021  يشمل عدد من الموضوعات الهامة لرفع مستوى الخدمات بالمنطقة منها كيفية المحافظة علي منظومة سير العمل والأداء الوظيفي بشكل يليق بهيبة المكان وعظمة مصر وتاريخها العريق والاهتمام بصحة الدواب والعمل علي إظهارها بشكل مشرف.

كما يشمل البرنامج تنظيم العلاقات بين حاملي التراخيص والسادة ممثلي السياح سواء كانوا مرشدين سياحيين أو شركات سياحية أو سائح بمفرده، التسويق والمبيعات وخلق  وابتكار خدمات سياحية جديدة لجذب الزائر وضمان ترك انطباع جيد بعد انتهاء رحلته  وأخيراً التأكيد علي صحة محتوي الحقائق الأثرية المقصوصة ومصداقيتها .

جاد الله: نعمل على الانتهاء من تقديم العديد من الخدمات السياحية بكفاءة

وأكد جاد الله أن شركته تعمل علي قدم وساق للانتهاء من العديد من الخدمات السياحية بكفاءة وجوده عالية لجذب السياحة الداخلية والعالمية لمنطقة الأهرامات بالجيزة.

يأتي ذلك في إطار التعاون المشترك مع وزارة السياحة والآثار  لتقديم و تشغيل و رفع كفاءة الخدمات المقدمة للزائرين بمنطقة الأهرامات.

وذكر أن الشركة قامت بتوفير وتجهيز عيادة طبية للإسعافات الأولية داخل المنطقة تشتمل علي جميع الاستعدادات مثل قياس ضغط الدم والسكر ومعالجة الجروح السطحية وضربات الشمس، وذلك بالاستعانة بطاقم طبي مدرب علي التعامل مع كافة الحالات وباستخدام الأجهزة الطبية اللازمة لخدمة محتاجي الخدمة من زائري المنطقة.

كما قامت الشركة بالتعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة لتوريد عربية كهربائية مجهزة لنقل المرضى لتتواجد داخل منطقة الأهرامات لتسهيل وصول محتاجي الخدمة من الزائرين إلى العيادة الطبية.

وتابع جاد الله أن الشركة قامت بتطوير ورفع كفاءة مطعم واستراحة الناين بيراميدز لاونج، حيث تم تركيب تكييفات وقواطيع  زجاجية  تحيط بالصالة الرئيسية بالمطعم وزيادة السعة الاستيعابية للمطبخ الخاص بالمطعم.

وأشار إلى أنه  تم الانتهاء من توفير مقاعد خشبيه مريحة في اماكن متفرقة داخل منطقه الزيارة، وكذا توفير اعداد كبيرة من  سلال قمامة مخصصة  لإعادة التدوير مصنوعة من خامات صديقة للبيئة والاستفادة منها كجزء من المسئولية المجتمعية للشركة.

ونوه جاد الله بأن جميع التصميمات والخامات المستخدمة في التصنيع مستوحاه من البيئة المحيطة بالمكان من حيث الألوان والتصميمات.

ولفت جاد الله إلى أنه جاري العمل على تزويد المنطقة بإرشادات توضيحية باللغة العربية والإنجليزية لسهولة توجيه زائري المنطقة وذلك للاستفادة  بتفاصيل الزيارة الشيقة، بالإضافة الي خدمة توفير مكاتب للمعلومات وموظفي استقبال تفيد الزائر بمعلومات وتوجيهات قد يحتاجها أثناء رحلته.

وأضاف أنه وفي ضوء اهتمام الشركة بذوي الهمم تم التعاون لأول مرة مع إحدى جمعيات تأهيل ذوي الهمم و التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي لإنتاج عربات نظافة متنقلة بمظلات لحماية العاملين من أشعة الشمس والأجواء المناخية الصعبة حرصاً على سلامتهم،  و يوجد بها مكان مخصصه لتخزين أدوات النظافة لضمان سهولة الحركة و راحة العاملين.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض