توقعات بزيادة حصة الهواتف الـ 5G في سوق الهواتف الذكية العالمي إلى 43٪ خلال 2021

من المتوقع أن تزداد حصة الهواتف الـ 5G الذكية في سوق الهواتف الذكية العالمي إلى 43٪ هذا العام ، أي أكثر من الضعف من 19٪ العام الماضي مع زيادة عدد الهواتف الذكية التى تعمل بتقنية الـ 5G المتوسطة والمنخفضة بسرعة ، وفقًا للبيانات الجديدة الصادرة عن Omdia .

أفادت شركة Omdia في الإصدار الأول من قاعدة بيانات توقعات ميزات الهواتف الذكية التي تم إطلاقها حديثًا ، والتي تغطي النصف الأول من عام 2021 ، أن 81٪ من الهواتف الـ 5G الذكية هذا العام ستدعم فقط Sub6 ، تردد 5G متوسط ​​ومنخفض الذي يدعم سرعات نقل بيانات أقل.

وفي الوقت نفسه ، ستدعم 19٪ من الهواتف الذكية  الـ 5G هذا العام كلاً من mmWave و Sub6 ، نطاقات الراديو ذات التردد العالي التي توفر سرعات إرسال أعلى.

ومع ذلك ، مع قيام الصين بتسويق خدمة mmWave العام المقبل ، ومع بدء الدول الآسيوية الكبرى في نشر خدمة mmWave ، من المتوقع أن ترتفع نسبة الهواتف 5G الذكية التي تدعم mmWave إلى 32٪ من إجمالي شحنات الهواتف الذكية 5G العام المقبل وأن تستمر في النمو.

وعلى صعيدا أخر ، تُظهر بيانات Omdia أن الهواتف الذكية منخفضة التكلفة التي تتراوح أسعارها بين 91 إلى 150 دولارًا أمريكيًا تمتلك الحصة الأكبر من سوق الهواتف الذكية العالمي ، لكن سعر مجموعات الهواتف الذكية يستمر في الارتفاع بسبب زيادة الطلب على الهواتف الـ 5G الذكية وتحسين ميزات الأجهزة.

مع تزايد الطلب على الهواتف الذكية المتميزة بشكل منتظم مؤخرًا ، من المتوقع أن تتجاوز شحنات الهواتف الذكية المتميزة التي يتجاوز سعرها 751 دولارًا 200 مليون وحدة لأول مرة هذا العام.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض