العقود الآجلة لمؤشر ناسداك ترتفع إلى مستوى قياسي مع ارتفاع أسهم شركات التكنولوجيا

سجلت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 مستوى قياسيًا اليوم الثلاثاء مع ارتفاع أسهم التكنولوجيا ، في حين عززت الأخبار الإيجابية حول التطعيم في الولايات المتحدة أسهم شركات الطاقة والسفر.

كسبت فيس بوك ومايكروسوفت وإنفيديا و أمازون و ألفابت المالكة لجوجل و Advanced Micro Devices Inc و تسلا ما بين 0.1٪ و 0.8٪ في تداول ما قبل السوق ، بعد يوم من وصول مؤشر ناسداك المركب إلى أعلى مستوى إغلاق على الإطلاق.

أنهت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية الثلاثة الجلسة على ارتفاع حاد أمس الاثنين ، مع وصول مؤشر أس آند بى 500 إلى ذروة قياسية خلال اليوم ، مدفوعًا بقفزة في أسهم الطاقة والأسهم الصناعية بعد أن أعطى المنظمون الأمريكيون أول موافقة كاملة على لقاح مضاد كورونا «كوفيد-19».

امتد الزخم يوم الثلاثاء مع ارتفاع أسهم شركات النفط الكبرى شركة شيفرون و إكسون موبيل 0.8٪ و 0.9٪ على التوالي ، مع ارتفاع أسهم بنوك وول ستريت الكبرى.

ارتفع Cruiseliners ، بنحو 1.1٪ ، في حين أضاف مشغلو الكازينوهات MGM Resorts و Wynn Resorts ووكالات السفر عبر الإنترنت TripAdvisor ما بين 1.2٪ و 2.2٪ على أمل أن تؤدي زيادة معدلات التطعيم في الولايات المتحدة إلى انتعاش أقوى في أنشطة السفر والترفيه.

في الساعة 7:08 صباحًا بالتوقيت الشرقي ، ارتفع مؤشر «Dow ​​e-minis» بمقدار 54 نقطة ، أو 0.15٪ ، وارتفع «أس آند بى 500 e-minis»  بمقدار 8.5 نقطة ، أو 0.19٪ ، وارتفع ناسداك 100 e-minis بمقدار 46 نقطة ، أو 0.3٪.

أدى الارتفاع الكبير في الإصابات بفيروس كوفيد -19 الناجم عن متغير دلتا شديد العدوى إلى اهتزاز وول ستريت هذا الشهر بسبب مخاوف بشأن تباطؤ التعافي الاقتصادي من الأزمة الصحية.

ومع ذلك ، فإن موسم الأرباح القوي والآمال في أن يحافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي على موقفه المتساهل للغاية في السياسة النقدية يضع مؤشر أس آند بى 500 في طريقه لتحقيق مكاسبه الشهرية السابعة على التوالي ، مع ارتفاع بنسبة 1.9٪ حتى الآن في أغسطس.

ستتم مراقبة ندوة جاكسون هول السنوية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في وقت لاحق من هذا الأسبوع عن كثب لخطاب رئيس جيروم باول ، والذي يمكن أن يقدم أدلة على الجدول الزمني لتشديد سياسة البنك المركزي.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض