العالمية القابضة أبوظبي تخطط لعمليات استحواذ مستقبلية بمليارات الدولارات

صرح سيد باسار شويب ، الرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي العالمية القابضة ، لوكالة رويترز إن مجموعة أبوظبي العالمية القابضة تدرس عمليات استحواذ بقيمة إجمالية تبلغ بضعة مليارات من الدولارات في عدة قطاعات ، بما في ذلك مطور عقاري في أبوظبي، وفقا لوكالة رويترز.

وقال شويب في مقابلة إن العالمية القابضة ، وهي الآن الشركة الأكثر قيمة في بورصة أبوظبي برأسمال سوقي قدره 72 مليار دولار ، تدرس أيضًا طرح عام 2022 الأولي لشركة الرعاية الصحية بيور هيلث المملوكة للأغلبية. لعبت «Pure Health» دورًا محوريًا في فحص عدوى «كوفيد-19» في الإمارات العربية المتحدة.

وأشار شويب أيضًا إلى إن المجموعة المقيدة بشدة ، والنشطة في قطاعات من الغذاء إلى الترفيه ، على وشك الاستحواذ على مطور عقاري من الدرجة الثانية في أبو ظبي ، مما سيضيف إلى حصتها الأقلية غير المباشرة في الدار العقارية (ALDAR.AD)، ولم يحدد أي أهداف ولم يحدد قيمة الصفقة العقارية.

وأكد شويب «جميع القطاعات في القطاعات التسعة التي نعمل فيها ، نتطلع للاستحواذ»، «هناك بضعة مليارات من الدولارات من عمليات الاستحواذ التي نتطلع إليها».

وقال إن مجموعة العالمية القابضة، تدرس أيضًا ثلاثة أو أربعة أهداف في قطاع الأغذية ، بالإضافة إلى أهداف في قطاعي الرعاية الصحية والترفيه والتجزئة.

وأضاف شويب ، إن الصفقات الجديدة سيتم تمويلها من خلال قروض بنكية لأول مرة ، بينما تخطط الشركة العام المقبل لإصدار سندات أولية ، مما سيساعدها في الحصول على تصنيف ائتماني لمزيد من الشفافية.

وأعلنت المجموعة عن ارتفاع أرباحها خلال العام ونصف العام الماضيين ، وزاد سعر سهمها أكثر من ثلاثة أضعاف هذا العام إلى 146.1 درهم ، حتى إغلاق يوم الاثنين. في يونيو ، تفوقت على شركة اتصالات (ETISALAT.AD) باعتبارها الشركة الأكثر قيمة في بورصة أبوظبي.

وأسهمها مملوكة عن كثب لمجموعة يرأسها الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان ، مستشار الأمن القومي لدولة الإمارات العربية المتحدة وشقيق الحاكم الفعلي للبلاد ، ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد. تمتلك مجموعة رويال ، التي يرأسها الشيخ طحنون ، حوالي 74٪ من المدينة العالمية للخدمات الإنسانية. وطحنون هو أيضا رئيس مجلس إدارة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية.

وصرح شويب، بأن المجموعة تعتزم إدراج ست شركات إجمالاً هذا العام ، مما يمنح المستثمرين المحليين المزيد من الفرص في سوق أبوظبي، لكنه قال إنه لا توجد خطط لدفع أرباح.

وبدلاً من ذلك ، فإن الهدف هو نمو عمليات المدينة العالمية للخدمات الإنسانية والاستثمار في أعمالها لدعم ارتفاع سعر السهم، وقال شويب: «نستحوذ على أعمالنا ونعيد هيكلتها وندمجها مع التنويع ثم سحب الاستثمارات».

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض