«الرقابة المالية» تمنح وسطاء التأمين مهلة إضافية أخيرة لنهاية سبتمبر لإنهاء إجراءات القيد بسجلاتها

أصدر المستشار رضا عبدالمعطي، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، اليوم كتاباً دورياً رقم 20 لسنة 2021 بشأن منح وسطاء التأمين أو إعادة التأمين والمتدربين مهلة لإنهاء إجراءات التجديد في السجل المعد لهذا الغرض بالهيئة.

ونص القرار – الذي حصل «أموال الغد» على نسخة منه – على منح وسطاء التأمين أو إعادة التأمين والمتدربين مهلة إضافية أخيرة لمدة شهرين لمن ينتهي ميعاد تجديد قيده مطلع أغسطس الجاري لتنتهي في 30 سبتمبر المقبل، وذلك نظراً لاستمرار ذات الظروف والأوضاع الطارئة.

كما تقرر منح مهلة إضافية لمدة شهرين تنتهي في 30 سبتمبر 2021 لمن ينتهي ميعاد قيده في السجل (انتهاء التدريب لمدة عام دون قيده في السجل) وذلك لمتدربي وساطة التأمين بشركات التأمين حتى 1 أغسطس الجاري.

وأشار القرار إلى استمرار أداء الاختبار (أون لاين) لمن يتقدم للقيد أو لتجديد القيد أو لإعادة القيد في سجل وسطاء التأمين أو إعادة التأمين المُعد لهذا الغرض بالهيئة.

وأوضح عبدالمعطي في القرار أن هذه المهلة تُعد الأخيرة لإنهاء كافة الإجراءات المطلوبة من وسطاء التأمين ومتدربي التأمين وعلى جميع شركات التأمين مراعاة ذلك والإلتزام بالموعد المشار إليه.

وأكد أن هذه القرارات جاءت إلحاقاً لتعميم الهيئة رقم 11 لسنة 2021 بتاريخ 30 مايو 2021 بشأن منح المتدربين ووسطاء التأمين وإعادة التأمين مهلة إضافية لإنهاء إجراءات القيد والتجديد في سجل وسطاء التأمين وإعادة التأمين بالهيئة والتي إنتهت في 31 يوليو 2021.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض