أسعار العملات الأجنبية.. الدولار الأمريكى يستقر بالقرب من أدنى مستوى في خمسة أيام

تبيانت بالقرب أسعار العملات الأجنبية اليوم الثلاثاء، حيث استقر الدولار الأمريكى  بالقرب من أدنى مستوى في خمسة أيام في الجلسة السابقة ، حيث بدت الأسواق أقل قلقًا من انتشار متغير دلتا ، بينما ارتفع الدولار النيوزيلندي بعد تصريحات متشددة من البنك المركزي، وفقا لوكالة رويترز.

ارتفعت الرغبة في المخاطرة في الأسواق العالمية ، بعد أن منحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الموافقة الكاملة على لقاح المضاد لكورونا «كوفيد-19» الذي طورته شركتا فايزر وبيونتيك ، وهي خطوة يمكن أن تسرع التلقيح في الولايات المتحدة.

أسعار العملات الأجنبية اليوم الثلاثاء الموافق 24-8-2021

الدولار الأمريكى

استقر الدولار الأمريكى عند 93.004 مقابل سلة من العملات. وبلغ أدنى مستوى في خمسة أيام عند 92.947 يوم الاثنين وسجل أكبر انخفاض في يوم واحد منذ مايو. ومقابل الين ، ارتفع الدولار بنسبة 0.1 ٪ مع تداول الزوج 109.805 ين للدولار.

يتركز اهتمام السوق على مؤتمر جاكسون هول يوم الجمعة ، حيث يتوقع بعض المستثمرين أن يقدم رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول تلميحات حول الجدول الزمني المحتمل لتقليص الحوافز النقدية.

الفرنك السويسري

ارتفع الفرنك السويسري فوق المتوسطات المتحركة لمدة 20 يومًا مع ضعف الدولار ،ليستقر عند 0.9123 لكل دولار.

اليورو

انخفض اليورو بنحو 0.1٪ مقابل الدولار إلى 1.1738 دولار.

اليوان

قام بنك الصين الشعبي صباح اليوم الثلاثاء بتحديد سعر صرف اليوان مقابل الدولار الأمريكي عند 6.4805 دولار، وذلك بالمقارنة مع آخر سعر صرف اليوان تم تحديده أمس الإثنين عند 6.4969 دولار.

الدولار الأسترالي

الدولار الأسترالي – الذي يُنظر إليه على أنه وكيل سائل للرغبة في المخاطرة – ارتفع بنسبة 0.3٪ إلى 0.72305 دولار.

الدولار النيوزيلندي

ارتفع الدولار النيوزيلندي بنسبة 0.7٪ إلى أعلى مستوى في 6 أيام عند 0.69375 دولارًا ، مدعومًا بمساعد محافظ بنك الاحتياطي النيوزيلندي ، كريستيان هوكسبي  الذى قال إن صانعي السياسة قد فكروا بنشاط في رفع سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في الاجتماع الأسبوع الماضي.

ترك بنك الاحتياطي النيوزيلندي أسعار الفائدة دون تغيير عند مستوى قياسي منخفض 0.25٪ الأسبوع الماضي ، لكنه أشار إلى التشديد قبل نهاية العام.

قال مسؤول كبير بالبنك المركزي يوم الاثنين إن تفشي فيروس كورونا الجديد في نيوزيلندا لم يغير قواعد اللعبة بعد ولا يوجد ضغط للعمل على السياسة النقدية. كما ساعدت أسعار السلع الأكثر ثباتًا الدولارين الأسترالي والنيوزيلندي في وقت سابق من الجلسة.

الدولار النرويجي

ارتفع الدولار النرويجي بنسبة 0.4٪ مقابل اليورو ، مع تداول الزوج عند 10.4288.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض