أسعار الذهب ترتفع عند تسوية التعاملات مع رصد تطورات وباء كورونا

وكالات – سجلت أسعار الذهب ارتفاعا عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء، مع رصد تداعيات ارتفاع إصابات فيروس “كورونا” على السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر عند التسوية بنسبة 0.1% أو 2.20 دولار ليسجل 1808.50 دولار للأوقية.

واستقر مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام 6 عملات رئيسية عند 92.946 نقطة في الساعة 8:44 مساءً بتوقيت مكة.

كانت لجنة الغذاء والدواء الأمريكية قد أعلنت بالأمس منح الموافقة الكاملة للقاح “فايزر-بيونتيك”، ما قد يدعم زيادة وتيرة التطعيمات ضد فيروس “كورونا” وسط استمرار ارتفاع إصابات الوباء مؤخرًا مع تفشي متغير “دلتا”.

ويترقب المستثمرون خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” في ندوة “جاكسون هول” هذا الأسبوع، بشأن التلميحات حول خطة البنك في تخفيض التحفيزات الاقتصادية.

من جانبه قال جيم ويكوف ، كبير المحللين في Kitco Metals: من خلال تعزيز الذهب ، «تحولت مدة السوق من التفكير في أن بنك الاحتياطي الفيدرالي سوف يميل إلى التشديد في ندوة جاكسون هول إلى فيروس كورونا الذي يمنع الاحتياطي الفيدرالي من فعل أي شيء في أقرب وقت قد يرغب فيه ، وربما حتى هذا العام»

وأضاف ويكوف: «ما قد يكون حساسًا لسوق الذهب هو أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يبدأ في القول إن التضخم ليس مؤقتًا كما كان يعتقد ، وقد يدفعهم ذلك إلى تشديد السياسة على الطريق ، على الرغم من أن تأثير الفيروس يجب أن يتجاوز المخاوف التضخمية في الوقت الحالي.»

ويُترجم ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب غير العائد، ويعتبر المعدن الثمين أيضًا بمثابة تحوط ضد التضخم. وجاء الارتفاع الأخير في الذهب أيضًا على الرغم من التدفقات الخارجة من الصناديق المتداولة في البورصة.

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض