وزير خارجية صربيا يزور المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط

قام نيكولا سيلاكوفيتش وزير خارجية جمهورية صربيا، بزيارة المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، يرافقه السفير ميروسلاف يستوفيان مدير ادارة الشرق الأوسط بالخارجية الصربية، والسفيرة الصربية بالقاهرة سوزانا بسكوفتش،  وكان في استقبالهم  فيروز فكري نائب الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف للإدارة والتشغيل.

وأوضحت أن هذه الزيارة تعد واحدة من ضمن سلسلة من زيارات الشخصيات العامة والمسئولين الدوليين التي يشهدها المتحف منذ افتتاحه في أبريل الماضي.

وأضافت فكري أن وزير الخارجية الصربي و الوفد المرافق له قاموا بجولة في قاعة العرض المركزية وقاعة المومياوات الملكية حيث قام الأستاذ سيد ابو الفضل المشرف على قاعات العرض بالمتحف بالشرح عن فلسفة العرض المتحفي وتاريخ المقتنيات الأثرية بالمتحف.

وأبدى نيكولا سيلاكوفيتش وزير خارجية جمهورية صربيا، اهتماما كبيراً بما شاهده من مقتنيات أثرية تعبر عن  الحضارة المصرية العريقة عبر العصور المختلفة.

وأعرب عن إعجابه الشديد بالمتحف، خاصة أنه يبرز مكانة مصر الحضارية من خلال الكنوز الأثرية المعروضة.

هذا وتجدر الإشارة إلى قيام وزير الخارجية الصربي بإجراء حديث صحفي لإحدى القنوات الصربية من داخل المتحف دعا خلاله الشعب الصربي لزيارة مصر والاستمتاع بالمنتجات والأنماط السياحية المختلفة والمتميزة بها.

كما حرص الوزير علي تدوين كلمة في دفتر زيارات المتحف أعرب فيها  عن امتنانه بحسن الاستقبال داخل المتحف وانبهاره بالحضارة  المصرية العريقة، متمنيا زيارة المتحف مرة أخري

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض