رئيس هيئة قناة السويس: إيرادات القناة ارتفعت 11.2% من 20 يناير إلي 20 أغسطس لتسجل 3.88 مليار دولار

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن إيرادات القناة زادت 11.2 % إلى 3.88 مليار دولار في الفترة من 20 يناير  إلي 20 أغسطس 2021 ، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق والتي بلغت فيها الإيرادات 3.49 مليار دولار.

وأكد الفريق أسامة ربيع خلال مداخلة هاتفية في برنامج “الحياه اليوم” المذاع على قناه” الحياة”، على اهتمام الرئيس السيسي بأداء هيئة قناة السويس ومعدلات عبور السفن، موضحًا: “عرضنا على الرئيس حركة الملاحة بقناة السويس منذ بداية العام الحالى منذ أول يناير حتى 20 أغسطس، مقارنة بنفس الفترة العام الماضى” .

تابع ربيع “عرضنا على الرئيس السيسي اليوم زيادة حركة السفن وحمولاتها والإيرادات الإجمالية للقناه والتي زادت بنسبة 11.2% عن العام الماضي.

وشدد رئيس هيئة قناة السويس، على أن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها هيئة قناه السويس ساهمت في الحفاظ علي تحقيق معدلات عالية من مرور السفن رغم جائحة كورونا، مضيفًا: “عملنا حزم من التخفيضات المرنة خلال فترة كورونا وصلت ما بين 17 لـ 75%، وحققنا أعلى إيراد في تاريخ القناة”.

وأشار أن الرئيس السيسي يتابع بصفته دورية عملية التطوير المستمرة في المجري الملاحي بقناه السويس لاستيعاب زيادة عدد السفن المارة، بالإضافة إلي أننا نعمل علي زيادة عرض قناه السويس إلي 40 مترا لتسهيل حركة السفن بالمجري الملاحى، كما أن الرئيس يهتم دائما بهيكلة وحوكمة شركات هيئة قناه السويس لزيادة قدرتها التصنيعية والتدريب الفني للعاملين بها لافتا إلي أن المنظمات الدولية البحرية أشادت بقدرة هيئة قناه السويس علي الانتهاء من أزمة السفينة إيفر جيفن .

ونوه إلى أن السفينة إيفر جيفن عبرت القناة مجددًا وبسلام، وفي السابق أخرجناها بدقة وكأنه تم إخراجها بمشرط جراح”.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض