رئيس الوزراء يجدد تعيين محمد عبد الوهاب رئيساً لهيئة الاستثمار لمدة عام

أصدر د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بتجديد تعيين المستشار محمد أحمد عبد الوهاب إبراهيم، رئيساً تنفيذياً للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وذلك لمدة عام اعتباراً من 24/8/2021.

وكان قد تم صدور قرار بتعيينه، ندباً كلياً من مجلس الدولة، وذلك لمدة عام في 25 أغسطس 2020، كما اصدر رئيس الوزراء  قرارا في يوليو 2019 بتعيين محمد عبد الوهاب، قائما بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، خلفا للراحل محسن عادل، الرئيس التنفيذي السابق للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بعد انتهاء مدته.

وبدءا من أواخر شهر ديسمبر الماضي، أصبح عبد الوهاب أصبح مسؤولا عن بعض اختصاصات منصب وزير الاستثمار، وذلك بعد إلغاء وزارة الاستثمار وإسناد هذا الملف إلى الدكتور مصطفى مدبولي.

وتولى  عبد الوهاب منصب نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة منذ أغسطس 2017، وكان قد   عمِل مستشاراً قانونياً لوزيرة الاستثمار والتعاون الدولي منذ عام 2015.

وقام  عبد الوهاب  بالمشاركة في تعديل عدد من التشريعات الحاكمة لمناخ الاستثمار في مصر، في مقدمتها قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية، وتعديلات قانون سوق رأس المال ولائحته التنفيذية، وتعديلات قانون الشركات، وقانون إعادة الهيكلة والصلح الواقي والإفلاس.

كما شارك في مراجعة العديد من الاتفاقيات الدولية، وتطوير منظومة تأسيس وتعديل الشركات بمركز خدمات المستثمرين، وأشرف على قطاع خدمات الاستثمار، والمناطق الاستثمارية، والأمانة الفنية للجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار.

وكان قد حصل محمد عبد الوهاب على ماجستير في القانون الدولي، ودبلومة في إدارة العدالة من هولندا، ومثل مصر في لجنة “اليونسترال” التابعة للأمم المتحدة

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض