جوجل تخطط لوقف تطبيق «أندرويد أوتو» على الهواتف الجديدة لصالح جوجل أسستنت

أكدت شركة جوجل عملاق التكنولوجيا الأمريكى، أنها ستغلق تطبيق «أندرويد أوتو» للهواتف الجديدة بداية من  التى تعمل بنظام تشغيل أندرويد 12 وما بعده على أن تستمر الإصدارات الأقدم في استخدامه، وفقا وفقًا لموقع The Verge

وقال ذا فيرج أن البديل سيكون استخدام وضع القيادة في مساعد جوجل «Google Assistant» ، والمتوفر في خرائط جوجل  ، أو واجهة «أندرويد أوتو»  الأصلية المتوفرة في سيارات محددة.

قالت  الشركة في بيان: «بالنسبة لأولئك الذين يستخدمون تطبيق أندرويد أوتو للهواتف ، سيتم نقلهم إلى وضع القيادة في Google Assistant،بدءًا من أندرويد 12». مضيفة «إن التجربة لن تتغير لأي شخص يستخدم أندرويد أوتو في السيارات المدعومة بمنتجات الشركة».

ويجدر الإشارة إلى أن هذا جيد لأي شخص لديه سيارة متوافقة مع ندرويد أوتو ، ولكن أي شخص لديه سيارة قديمة سيفقد الوصول إلى الواجهة الملائمة للقيادة والمتاحة مباشرة على هواتفهم.

كانت خطة Google لهؤلاء المستخدمين عبارة عن إضافة وضع قيادة جديد لمساعد Google ، ولكن تم تأخير هذا البرنامج ، وعلى الرغم من الإعلان عنه في عام 2019 ، إلا أنه بدأ في طرحه في أواخر العام الماضي فقط، وفقًا لـ The Verge

ويشار إلى أن الأمر بدء في عام 2019 ، عندما قررت جوجل إنشاء معظم ميزات أندرويد أوتو في نظام أندرويد 10 كميزة على مستوى النظام ، وإيقاف التطبيق القابل للتنزيل سابقًا.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض