القابضة المصرية الكويتية تضخ استثمارات بـ100 مليون دولار سنويًا بداية من 2022

كشف شريف الزيات، الرئيس التنفيذي للشركة القابضة المصرية الكويتية، إن شركته تستهدف ضخ استثمارات بواقع 100 مليون دولار سنويًا بداية من 2022.

اضاف على هامش المائدة المستديرة المنعقدة اليوم بالشركة، انه من المقرر ضخ تلك الاستثمارات في الخمس قطاعات الاساسية للشركة والممثلين في الاسمدة والبتروكيماويات والتنقيب واستخراج الغاز وتوزيع الغاز وانتاج وتوزيع الكهرباء والتامين وخدمات مالية غير مصرفية

في سياق اخر، اوضح ان شركته تستهدف ضخ استثمارات بقيمة 30 مليون دولار خلال الفترة الحالية في مصنعين بمدينة العاشر من رمضان، ممثلين في 12 مليون دولار لزيادة صناعة ألواح الفورميكا في مصنع سبريا مصر من 3 إلى 6 ملايين لوح سنويًا، و18 مليون دولار الأخرى لتدشين مصنع جديد لإنتاج حامض الكبريتيك في مدينة العاشر من رمضان.

وحققت الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري أبارح تصل إلى 109.294 مليون دولار مقابل 80.241 مليون دولار بالنصف المقارن.

وارتفعت الإيرادات إلى 349.306 مليون دولار بالفترة من يناير وحتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 290.285 مليون دولار بالفترة المناظرة.

في سياق اخر أشار أن شركته ترصد استثمارات بقيمة 75 مليون دولار للاستثمار في قطاع الغاز من إجمالي الاستثمارات المستهدفة خلال ال 18 شهر المقبلين والبالغة 300 مليون دولار.

أضاف أن الاستثمارات الجديدة بالقطاع من المستهدف توجيهها عبر شركة امتياز شمال سيناء البحري بهدف التوسع في إنتاج الغاز الطبيعي

أوضح أن الاستثمارات المخصصة لذلك القطاع، الى الانتهاء من استثمار 50 مليون دولار لحفر عدد 2 آبار، علي أن يستكمل ضخ باقي الاستثمارات قبل نهاية العام الجاري لحفر البير الثالث.

وعلي صعيد طلبات تحويل عملة التداول عىي أسهم الشركة، أوضح أن ما يزيد عن 50% من المساهمين في البورصة المصرية بالمجموعة ابدوا الرغبة في تحويل عملة التداول على أسهم الشركة من الدولار الامريكي الى الجنيه المصري حيث ان المهلة الممنوحة للتغيير تنتهي في 14 سبتمبر 2021.

أضاف إن نسبة الادراج في البورصة المصرية تصل الي 60% من الاسهم بالاضافة الى 40% في البورصة الكويتية وتوقع زيادة معدلات الاقبال والتقدم بطلبات التحويل من قبل المساهمين بصورة كبيرة حتي نهاية تلك الفترة.

وأضاف أن ذلك القرار تم اتخاذه لتمكين المساهمين من تحويل عملة التداول علي أسهم الشركة من الدولار إلى الجنيه لتشجيع التداول علي أسهم الشركة و السعي في الوقت نفسه إلى زيادة قاعدة المستثمرين بالشركة .

 

 

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض