القابضة الكويتية ترصد استثمارات بقيمة 75 مليون دولار بمجال انتاج الغاز 

 

قال شريف الزيات، الرئيس التنفيذي للشركة القابضة المصرية الكويتية ان شركته ترصد استثمارات بقيمة 75 مليون دولار للاستثمار في قطاع الغاز من إجمالي الاستثمارات المستهدفة خلال ال 18 شهر المقبلين والبالغة 300 مليون دولار.

أضاف علي هامش المائدة المستديرة للشركة اليوم، أن الاستثمارات الجديدة بالقطاع من المستهدف توجيهها عبر شركة امتياز شمال سيناء البحري بهدف إنتاج الغاز وبدء عمليات البيع للدولة

أشار إلى أن الاستثمارات المخصصة لذلك القطاع، الى الانتهاء من استثمار 50 مليون دولار لحفر عدد 2 آبار، علي أن يستكمل ضخ باقي الاستثمارات قبل نهاية العام الجاري لحفر البير الثالث.

وعلي صعيد طلبات تحويل عملة التداول عىي أسهم الشركة، أوضح أن ما يزيد عن 50% من حجم المستثمرين المصريين بالمجموعة تقدموا بطلبات تحويل عملة التداول على أسهم الشركة من الدولار الأمريكي إلى الجنيه المصري للمساهمين المدرجة أسهمهم بالبورصة المصرية والراغبين، والمستمرة لمدة ثلاثة أشهر تنتهي 14 سبتمبر 2021.

أضاف إن نسبة المستثمرين المصريين تصل الي 60% من هيكل المجموعة بالكامل مقابل 40% لصالح المستثمرين الكويتيين

وتوقع زيادة معدلات الاقبال والتقدم بطلبات التحويل من قبل المستثمرين المصريين بصورة كبيرة حتي نهاية تلك الفترة.

وأضاف أن ذلك القرار تم اتخاذ  لتمكين المساهمين من تحويل عملة التداول علي أسهم الشركة من الدولار إلى الجنيه لتشجيع التداول علي أسهم الشركة و السعي في الوقت نفسه إلى زيادة قاعدة المستثمرين بالشركة .

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض