«الأهلي صبور» توقع بروتوكول تعاون مع «CIB» لتمويل عملائها بمشروع «جرين سكوير»

وقّعت شركة الأهلي صبور بروتوكولًا للتعاون مع البنك التجاري الدولي – مصر(CIB)، لتوفير خدمات التمويل العقاري لمشروعها “جرين سكوير” بالقاهرة الجديدة المقام على مساحة 80 فدان بمدينة “مستقب سيتي”.

وتم توقيع البروتوكول بين كلٍ من المهندس أحمد صبور الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي صبور، وأحمد عيسى الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية بالبنك التجاري الدولي.

قال المهندس أحمد صبور الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي صبور، إن الشركة تسعى من خلال هذا التعاون لاستكمال خطتها للاشتراك في المبادرات التي أطلقها البنك المركزي للتمويل العقاري للإسكان المتوسط وفوق المتوسط، وإتاحة الفرصة لأكبر عدد من العملاء للاستفادة من المبادرة، مؤكدا حرص الشركة على الاستفادة من كل المبادرات التي يتم طرحها بشأن التمويل العقاري.

وأوضح أن مشروع “جرين سكوير” بالقاهرة الجديدة يقع في مدينة مستقبل سيتي، باستثمارات تصل قيمتها إلى 1،08 مليار جنيه، ووفقا للبروتوكول الموقع مع البنك فإن العميل يمكنه امتلاك أي منزل من اختياره على الفور مع تقسيطه لمدة طويلة تصل إلى 20 عامًا وبسعر فائدة منخفض بالتعاون مع بنك CIB، ومبادرة التمويل العقاري.

وأكد السيد أحمد عيسى، الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية بالبنك التجاري الدولي – مصر(CIB) على الأهمية الكبرى التي يحظى بها التمويل العقاري في مصر حاليا، وهو ما أدى إلى جذب المستثمرين والمطورين العقاريين والمؤسسات المالية نحو منظور ورؤية جديدة لمفهوم التمويل العقاري لإنعاش السوق العقاري في مصر بما يلبي احتياجات النمو به.

وتابع: “نؤمن بأهمية توفير الحلول المالية التي تلبي احتياجات العملاء، وقد أصبح العقار من أهم آليات الاستثمار، وعلى هذه الأساس قام البنك بالتعاون مع شركة الأهلي صبور، إحدى أكبر الشركات العاملة بالسوق العقاري.

وأشار إلى أن هذا البروتوكول يعكس حرص البنك على تفعيل مبادرة البنك المركزي لإتاحة التمويل العقاري بشروط مناسبة لإفادة عدد أكبر من العملاء بما يتماشى مع استراتيجية البنك، ولابد أن اؤكد على أهمية التعاون مع كيانات كبيرة مثل شركة الأهلي صبور، التي قدمت للسوق العقاري مجموعة من المشروعات الهامة بلغ عددها 62 مشروعًا متنوعًا على مدار 26 عامًا، حيث تحظى الشركة بقدر كبير من الثقة والمصداقية من قبل عملائها، وهذا ما يجعل الإتفاق فيما بين الطرفين إضافة جديدة لكليهما ويصب فى مصلحة العملاء المشتركين بين المؤسستين وهو الهدف من هذا الإتفاق بالأساس.”

وبموجب هذا البروتوكول سيقوم البنك التجاري الدولي – مصر(CIB) بتقديم حلول تمويلية مُميزة وتوفير تسهيلات في السداد لعملاء الأهلي صبور الراغبين في امتلاك وحدات بمشروع “جرين سكوير” بالقاهرة الجديدة، وذلك من خلال ثلاث أنظمة تمويل بفترات سداد تصل إلى 20 سنة مع الاستلام الفوري للوحدات، على أن يكون النظام الأول بمقدم حجز يبدأ من 20% من قيمة الوحدة ضمن مبادرة البنك المركزي، بينما يشمل النظام الثاني توفير مدد سداد متنوعة للوحدات غير المشمولة في مبادرة البنك المركزي طبقًا لقانون التمويل العقاري وبأسعار فائدة تنافسية، في حين يخدم النظام الثالث العملاء المتعاقدين سابقًا والراغبين في بيع الوحدات للغير وفقًا لنظام إعادة البيع.

ويتكون المشروع من مرحلتين ويبلغ عدد الوحدات به 1128 وحدة سكنية، تتنوع ما بين فيلات، وتوين هاوس، وشقق سكنية دوبليكس بمساحات مختلفة تبدأ من 125 متر مربع وحتى 265 متر مربع. وخلال الفترة الماضية، نجحت شركة الأهلي صبور في تحقيق مبيعات بالمشروع بنسبة 85%، حيث تم بدء تسليم المرحلة الأولى منه في مارس الماضي 2021، لتصبح الشركة بذلك أول مطور يقوم بتسليم عملائه وحداتهم السكنية

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض