أسعار الذهب ترتفع إلى ما فوق 1,800 دولار للأونصة مع نمو مخاطر «دلتا»

قفزت أسعار الذهب فوق المستوى النفسي الرئيسي البالغ 1800 دولار اليوم الاثنين، حيث دفع تراجع الدولار  الأمريكى المستثمرين إلى البحث عن ملاذ في السبائك مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا مما أدى إلى التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد يؤخر تناقص الدعم الاقتصادي، وفقا لوكالة رويترز.

وارتفعت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية بنسبة 1٪ إلى 1798.42 دولارًا للأوقية بحلول الساعة 1415 بتوقيت جرينتش ، بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ الخامس من أغسطس، وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.2 بالمئة إلى 1804.70 دولار.

قال بوب هابركورن ، كبير محللي السوق في RJO Futures: «الأسهم ترتفع ، والدولار ينخفض ​​، وكل ذلك مدفوع الآن باحتمالية أن يقوم الاحتياطي الفيدرالي بمقاومة التناقص أكثر بسبب متغير دلتا المتحور من لفيروس كورونا».

يدرس التجار التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد لا يكون في وضع يسمح له بتيسير سياسته «في أي وقت قريب ، وهو اتجاه صعودي للذهب والفضة».

أدت عودة الذهب إلى قفزة في المعادن الأخرى أيضًا ، حيث قفزت الفضة أكثر من 2٪ وارتفع البلاديوم بأكثر من 6٪.

ارتفعت الفضة في آخر مرة بنسبة 2.1٪ عند 23.50 دولارًا للأونصة ، وارتفع البلاتين 1.6٪ إلى 1011.42 دولارًا ، بينما ارتد البلاديوم من أدنى مستوى في خمسة أشهر ليرتفع بنسبة 6.5٪ إلى 2423.72 دولارًا.

كان المساعدة في اختراق الذهب بمثابة تراجع واسع في الدولار – يُعتبر أيضًا مخزنًا آمنًا للقيمة أثناء عدم اليقين السياسي أو الاقتصادي – مما جعل السبائك أرخص بالنسبة لأولئك الذين يحملون عملات أخرى.

دفع الارتفاع الحاد في حالات كوفيد-19 مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى تحديد موعد ندوته السنوية في جاكسون هول ، وايومنغ ، في 27 أغسطس بشكل إفتراضى ، مع كل الأنظار على خطاب الرئيس جيروم باول للحصول على تلميحات حول الجدول الزمني المتناقص. فيما أظهرت البيانات أن اقتصادات اليابان والمملكة المتحدة قد تأثرت من متغير دلتا.

قال لقمان أوتونوجا المحلل في FXTM : «من المرجح أن يظل الذهب محاصرًا ضمن نطاق قبل ندوة جاكسون هول»، مضيفا «لكن إذا كانت البيانات الاقتصادية المتوقعة هذا الأسبوع ترسم صورة إيجابية للاقتصاد الأمريكي ، فقد يؤدي ذلك إلى تأجيج توقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي التدريجي – وفي النهاية يعزز الدولار بينما يضعف الذهب».

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض